كم راتب المهندس في قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25%؟ الموارد البشرية توضح

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية عن الحد الأدنى لراتب المهندس في توطين المهنة الهندسية الأخير بنسبة 25% من خلال الدليل الإجرائي الذي احتوى على كافة البيانات الخاصة بعملية توطين المهن الهندسية في المنشآت الخاصة، والتي تحقق الشروط اللازمة لتطبيق عملية التوطين ويكون سريان هذا القرار بدء من اليوم الموافق 21 من شهر يوليو ولمدة ستة أشهر كفترة سماح لتطبيق كافة البنود الخاصة به مع الحصول على كافة المميزات والمحفزات من قبل وزارة الموارد البشرية.

راتب المهندس في قرار توطين المهن الهندسية

الحد الأدنى للأجور الذي يتم احتسابه في نسب التوطين للمهن الهندسية كما أعلنت وزارة الموارد البشرية هو 7000 ريال سعودي من الأجر الخاضع للاشتراك المسجل في التأمينات الاجتماعية، ولن يتم احتساب المهندس الذي يحصل على أجر أقل من ذلك في نسبة التوطين في كافة التخصصات التي تم الإعلان عنها من قبل الدليل الإجرائي حسب التصنيف السعودي الموحد للمهن.

شروط توطين المهن الهندسية

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كافة الشروط والضوابط الخاصة بتوطين المهن الهندسية بنسبة 25%. ومن هذه الضوابط:

  • تكون نسبة التوطين 25% من إجمالي عدد العاملين في المهن المستهدفة في المنشأة.
  • يطبق هذا القرار على كافة المنشآت الخاضعة للقطاع الخاص والعاملة في السوق السعودي التي بها خمسة عاملين فأكثر من العاملين ذوي المهن الهندسية.
  • يتم حصول المهندسين على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للمهندسين، ولا يتم احتساب المهندسين غير المعتمدين ضمن نسبة التوطين.
  • يتم استهداف المهن المنصوص عليها في الجدول الذي يتضمنه الدليل الإجرائي من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهم برامج الدعم من قبل وزارة الموارد البشرية

تقدم وزارة الموارد البشرية للمنشآت التي تلتزم بنسبة التوطين في القطاع الهندسي مجموعة من برامج الدعم والتوظيف، ومنها:

  • الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين التي توفرها الوزارة.
  • دعم عمليات التوظيف واستقرار الموظفين.
  • تقديم الدعم الخاص بعمليات التدريب والتأهيل المطلوبة للموظف السعودي.
  • استقطاب الكفاءات والبحث عنها التي تلائم الوظائف المتاحة في عملية التوطين والإعلان عنها لهذه المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى