اخبار السعودية : التعديل الثاني خلال 49 عامًا.. “الشؤون البلدية والقروية والإسكان” تتحول إلى وزارة البلديات والإسكان

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قرارًا بتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ليصبح وزارة البلديات والإسكان.

ومن جانبه، قال وزير البلديات والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، إن تعديل اسم الوزارة يعكس التزام السعودية بتطوير بيئة حضرية متقدمة، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.

وأضاف أن هذه الخطوة تسهم في تحسين أداء الوزارة والأمانات والبلديات التابعة لها، ما يسهم في تحقيق خطط التنمية الحضرية المستدامة، ورفع جودة الحياة في المدن وتطوير قطاع الإسكان لتقديم خدمات مبتكرة.

وأشار الوزير إلى أن قطاعي البلديات والإسكان لهما تأثير مباشر على حياة المواطنين، وأن الوزارة تعمل باستمرار على تحسين جودة الخدمات البلدية والسكنية المقدمة للمواطنين، مستفيدة من أفضل الممارسات والتجارب الدولية.

تأسست وزارة الشؤون البلدية والقروية بأمر ملكي في عام 1975 لتكون مسؤولة عن التخطيط العمراني وتطوير المناطق البلدية والقروية. وفي عام 2021، تم دمج “وزارة الإسكان” معها لتصبح وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بهدف تحقيق النجاحات والطموحات التي تضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى