“السعودية الحوثيين”تؤكد عدم علاقتها بما حدث في ميناء الحديدة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، أن طائراته المقاتلة قصفت أهدافاً عسكرية لجماعة الحوثيين في منطقة ميناء الحديدة اليمني، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة ما لا يقل عن 87، بعد استشهاد شخص  في هجوم تبناه الحوثيون بغارة جوية، بدون طيار فوق تل أبيب يوم الجمعة، في حين وعد بأن الجماعة ستقدم “ردا فعالا” على الهجوم، كما نفت المملكة علاقة السعودية الحوثيين بما حدث.

السعودية الحوثيين

قال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري للجماعة: “سنواصل أنشطة مساعدتنا لغزة مهما كانت التبعات والتداعيات، ونؤكد ما ورد في تصريحاتنا السابقة بشأن منطقة تل أبيب”.  

  • وقال في تسجيل فيديو عبر منصة “إكس“: “التنظيم لن يتردد في ضرب أهداف حاسمة في إسرائيل، واستعد لمعركة طويلة الأمد، ردا على كشف الجيش الإسرائيلي أن طائراته نفذت سلسلة غارات على منشآت عسكرية في ميناء الحديدة”.
  • صرح العميد تركي المالكي، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأحد، أن المملكة ليس لها علاقة أو مشاركة في استهداف ميناء الحديدة اليمني.
  • مضيفا في بيان نشره حساب الوزارة على “X”  منصة: “المملكة لن تسمح باختراق أجواءها لأي طرف كان”. 
  • وبحسب ما نقلته وكالة “سبأ” للأنباء عن مصدر حكومي يمني، فإن “إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات ناجمة عن الغارات الجوية بما في ذلك تعميقها”.  

تصريحات للجيش الإسرائيلي

زعم الجيش الإسرائيلي في بيان أن “طائرات حربية من طراز إف 15 نفذت أمس غارات على أهداف لحكومة الحوثيين في منطقة ميناء الحديدة باليمن”.  

  • وجاءت هذه الغارات ردا على مئات الهجمات ضد إسرائيل في الأشهر الأخيرة.
  • وبحسب القناة 13 الإسرائيلية، فإن الهجوم نفذته 18 طائرة مقاتلة غالبيتها من طراز إف 35 وإف 15، وأسقطت أكثر من 10 أطنان من المتفجرات على أهداف للحوثيين في منطقة ميناء الحديدة.  
  • كما تسبب الهجوم في أضرار جسيمة للرافعات المستخدمة لتفريغ حاويات الذخيرة، فضلا عن العديد من صهاريج النفط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version