اخبار السعودية : مطار الملك خالد يعلن عودة العمليات التشغيلية إلى الوضع الطبيعي بعد العطل التقني العالمي

أعلن مطار الملك خالد الدولي عودة العمليات التشغيلية إلى الوضع الطبيعي بعد العطل التقني العالمي، الذي أثر على عدد من الناقلين الجويين اليوم في الصالة الداخلية 5 والصالة الدولية 3.

وأكد في بيان صحفي، نجاح خطة استمرارية الأعمال باستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين، مما أدى إلى انسيابية وتيسير حركة المسافرين.

ومنذ الساعات الأولى لصباح الجمعة، واجه مسافرون على متن رحلات جوية في أنحاء العالم تأخيرات وإلغاءات ومشكلات في إجراءات تسجيل الدخول، مع تعرض مطارات وخطوط طيران لمشكلات تقنية كبرى في خدمات تكنولوجيا المعلومات في إطار خلل تقني عالمي أثر أيضا على قطاعات عدة من البنوك والبورصات إلى وسائل الإعلام.

استغرق الأمر ساعات طويلة من القلق والترقب حول العالم، حتى أعلن رئيس مجموعة “كراود سترايك” الأمريكية للأمن السيبراني أنه تم تحديد المشكلة التي تسببت بعطل معلوماتي شل كثيرا من الشركات الجمعة عبر العالم، ووصفت بأنها أكبر أزمة تقنية في التاريخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى