“وزير السياحة السعودي”تم ابتكار تراخيص نوعية من أجل تشجيع المستثمر

بحسب تصريح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، فقد استفادت المملكة العربية السعودية من التجارب العالمية في صياغة التشريعات السياحية، وقمنا بإنشاء تصاريح جديدة لتحفيز الاستثمار في قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، وذكر في كلمته أن الوزارة عملت خلال الفترة من 2019 إلى 2022 على بناء المنظومة السياحية السعودية التي أقرها مجلس الوزراء.

وزير السياحة السعودي

يضيف الوزير في سياق حديثه أن السعودية وضعت تشريعات خاصة في قطاع السياحة نتيجة مراجعة النماذج العالمية.

  • ومن ثم رسمنا معالم القطاع، قائلاً: “في وزارة السياحة انتهينا من أنظمة الإرشاد السياحي وأنظمة الإقامة، بالإضافة إلى أنواع جديدة ومبتكرة من التراخيص لتسهيل الأمر على الزوار والمستثمرين».
  • وشدد أحمد الخطيب، على هدف البلاد بتعزيز القطاع السياحي الذي يمثل 3% من الناتج المحلي الإجمالي السعودي و10% من الاقتصاد العالمي. 
  • وكشف عن أن المملكة العربية السعودية استقبلت ما يقرب من 109 ملايين سائح  مع 27 مليون قادم من الخارج، لتحتل البلاد المرتبة 11 في العالم من حيث أعداد السياح.

معدل نمو السياحة بالسعودية

وأوضح الوزير أحمد الخطيب، في مؤتمر صحفي حكومي، أن معدل النمو السياحي في السعودية ارتفع بنسبة 153% منذ عام 2019، مما يجعلها واحدة من أسرع الدول نموا في مجموعة العشرين.

  • وقال الخطيب، إن قطاع السياحة تمثل حالياً حوالي 5% من الاقتصاد المحلي، مع خطط لزيادتها إلى 10%، أو 600-700 مليار ريال.
  • وأوضح الخطيب، في مؤتمر صحفي عقده في قصور أبو سراج التاريخية بأبها، للوقوف على تفاصيل موسم الصيف السعودي لعام 2024، أن السعودية تعتبر قارة تضم العديد من المواقع التاريخية والسياحية.  
  • ولقد فتحنا أبواب المملكة لمن يريد استكشافها لأسباب أخرى غير الدينية والتجارية.  
  • وفي النصف الأول من 2024 استقطبنا 60 مليون سائح أنفقوا 150 مليار ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى