تنبية هام من وزارة الحج والعمرة بشأن محطة الاستعداد للنسك والمواقيت

صرحت وزارة الحج والعمرة بأن المواقيت المكانية تعد نقطة الانطلاق لتحضير الحجاج والمعتمرين لأداء النسك، وأضافت الوزارة عبر حسابها على منصة إكس أن المواقيت المكانية تمثل البداية الفعلية لرحلة المعتمر، حيث يبدأ أول خطوة في مناسكه، وهي أماكن حددها النبي صلى الله عليه وسلم ليحرم منها الحاج والمعتمر، وتنطلق منها خطوات أداء المناسك، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن محطة الاستعداد للنسك

محطة الاستعداد للنسك

أوضحت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها على منصة إكس عدة نقاط هامة خلال الساعات الأخيرة. وقد ذكرت أن المعتمر يبدأ رحلته باتباع الخطوات الأولى للمناسك، التي تم تحديد أماكنها من قبل النبي صلى الله عليه وسلم؛ ليحرم منها الحاج والمعتمر. كما أكدت التنبيهات على ضرورة الاستمرار في الخطوات العملية مثل الاغتسال، التطيب، وارتداء الإحرام، ثم الشروع في التلبية والامتناع عن جميع المحظورات.

استقبال ضيوف الرحمن

أعلنت المديرية العامة للجوازات عن استكمال استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن هذا العام، الراغبين في أداء مناسك العمرة لعام 1446هـ، عبر المنافذ الدولية للسعودية، بدءًا من لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم، وأكدت المديرية على إتمام جميع الإجراءات بسهولة ويسر، وفي هذا السياق، دعت المديرية العامة للجوازات المعتمرين إلى الالتزام الكامل بالتعليمات والأنظمة خلال فترة تواجدهم في البلاد لأداء مناسك العمرة، لتجنب التعرض للمساءلة، الغرامات، أو الترحيل في بعض الحالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى