ما هي خطوات آلية معالجة طلب نقل الخدمات لدى مساند؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد

تهدف منصة مساند إلى تجنب أي نزاعات محتملة وضمان حقوق جميع الأطراف المعنية، وأكدت أن معالجة طلب نقل الخدمات تتم وفقا لضوابط الاستقدام المعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية، ولقد ازدادت التساؤلات حول آلية معالجة طلب نقل الخدمات لدى مساند، ولقد أكدت منصة مساند أن تكلفة نقل خدمات العمالة المنزلية تحديدها يقع على عاتق صاحب العمل الحالي.

آلية معالجة طلب نقل الخدمات لدى مساند

أكدت منصة مساند علي أنه للاستفادة من خدمة نقل الخدمة من فرد لآخر، يجب على العامل أن لا يكون مسجلا ببلاغ هروب، وتبدأ العملية عبر المنصة، حيث يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل الخدمة، ويتم إرسال الطلب للأطراف المعنية، ويتم توثيق موافقتهم إلكترونيا لإتمام النقل واستكمال الإجراءات المطلوبة.

خطوات نقل الخدمات

لقد أتاحت وزارة الموارد البشرية منصة مساند لمساعدة المواطنين في خدمات النقل، وقد تابعت منصة مساند أن إجراءات نقل خدمة العمالة المنزلية تتم عن طريق  الخطوات التالية.

  • يتم تقديم طلب نقل خدمات من قبل صاحب العمل الحالي عبر منصة مساند.
  •  ثم يجب إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد.
  • بعد ذلك، يتم إرسال الطلب إلى العامل/العاملة للموافقة على طلب نقل الخدمات.
  • ثم يتم إرسال الطلب إلى صاحب العمل الجديد للموافقة ودفع رسوم النقل.

الخدمات التى تقدمها منصة مساند

تعتبر منصة مساند واحدة من أهم المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية وجاءت الخدمات التي تقدمها منصة مساند كالتالي.

  • يتيح استقدام عمالة من جنسيات مختلفة، بما في ذلك تأشيرات العمالة المنزلية للمواطنين.
  • يمكن استقدام عاملة منزلية من الفلبين أو سريلانكا أو كينيا أو أوغندا بتكاليف منخفضة، مما يوفر الوقت والجهد في عملية البحث عن عاملة.
  • كما يصدر تأشيرات للمزارعين والصيادين والرعاة لاستقدام العمالة المطلوبة.
  • ويمكن لذوي الإعاقة المسجلين في نظام الرعاية الاجتماعية طلب تأشيرات العمالة المنزلية المسجلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى