“المرور السعودي” يوضح حالات منع الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية 2024

في ظل الجهود المستمرة لتحسين السلامة المرورية، أصدرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية توضيحات هامة بشأن القواعد المنظمة لتخفيض الغرامات المرورية، تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الوعي بالمسؤوليات المدنية وتشجيع المواطنين على الالتزام بقوانين المرور، وقد حددت الإدارة العامة للمرور بعض حالات منع الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية، والتي تصل إلى 25% وفقًا للمادة 75 من نظام المرور، وفيما يلي توضيح هذه الشروط.

حالات منع الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية

وقد حددت الإدارة العامة للمرور الحالات التي لا يمكنها الاستفادة من هذا التخفيض، وتتركز هذه الحالات في حالتين رئيسيتين، وهما:

  • الأولى، إذا انقضت فترة الاعتراض المحددة بثلاثين يومًا والمهلة الأولى للسداد البالغة خمسة عشر يومًا دون دفع قيمة المخالفة أو تقديم طلب لتمديد المهلة.
  • الثانية، إذا طُلبت مهلة سداد إضافية تصل إلى تسعين يومًا وانتهت الثلاثون يومًا الأولى منها دون السداد.

مبادرة تخفيض المخالفات المرورية

وقد أعلنت وزارة الداخلية عن مبادرة تخفيض قيمة الغرامات المرورية المتراكمة بنسبة 50% للمخالفات المسجلة قبل تاريخ 18 أبريل 2024م، بالتعاون مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وللاستفادة من هذا التخفيض، يجب على المخالفين سداد جميع المخالفات المتراكمة خلال ستة أشهر من تاريخ بدء التخفيض، سواء بدفعة واحدة أو بسداد كل مخالفة على حدة، مع الحرص على عدم ارتكاب مخالفات جديدة تؤثر على السلامة العامة.

المخالفات المرورية المرتكبة بعد بدء التخفيض

كما تنوه الوزارة إلى أن المخالفات الجديدة المرتكبة بعد بدء التخفيض ستخضع للمادة 75 من نظام المرور، التي تنص على إمكانية تخفيض الغرامة بنسبة 25%، مع تطبيق الحجز والتنفيذ في حال عدم السداد بعد انتهاء المهل المحددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى