“المرور السعودي” إعلان موعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية في المملكة 2024

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن موعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية للعام الحالي 2024، حيث كانت الإدارة قد أعلنت مسبقًا عن وجود تخفيض بقيمة 50% على المخالفات المتراكمة من تاريخ 18 إبريل الماضي، فمتى موعد انتهاء المهلة المحددة للتخفيض؟ وكيف يتم سداد المخالفات قبل انتهاء الموعد المحدد؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

موعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية في المملكة

صرحت الإدارة العامة للمرور السعودي عن قرب موعد انتهاء مهلة التخفيضات للمخالفات المرورية والذي تقرر في يوم 18 أكتوبر 2024م الموافق 15 ربيع الثاني 1446ه، حيث أوضحت أنه لم يتبق الكثير من الوقت على اقتراب موعد الانتهاء ولكي يسارع الجميع إلى دفع المخالفات قبل هذا التاريخ لكي يستفيدوا من نسبة التخفيض الكبيرة التي تقدر بـ 50% على المخالفات المرورية المتراكمة بحد أقصى 4 مخالفات فقط.

خطوات دفع المخالفات المرورية

يمكن الإسراع في دفع المخالفات المرورية المتراكمة على المواطنين وذلك قبل موعد انتهاء مهلة التخفيض الممنوحة من قِبل الإدارة العامة للمرور السعودي، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يتم التوجه إلى الموقع الرسمي لبوابة أبشر.
  • بعد ظهور الصفحة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة “خدماتي”.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “المرور” ثم اختيار “خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية“.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “بدء الخدمة”.
  • سيتم عرض جميع المخالفات المرورية المقيدة على المستخدم، ويحق للمستخدم اختيار 4 مخالفات مرورية يطبق عليها منحة التخفيض 50%.
  • يتم اختيار المخالفات التي يرغب المستخدم سدادها ثم اختيار طريقة الدفع وإرسال الطلب.
  • ويمكن كذلك تقديم طلب إعفاء من المخالفات عبر المنصة الوطنية الموحدة وانتظار الموافقة على طلب الإعفاء قبل السداد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى