السن المحدد لانتقال الموظفين للصحة القابضة الوزارة توضح ؟

أكدت وزارة الصحة أنه لن يتم الاستغناء عند انتقال الموظفين للصحة القابضة لمن يحصل على تقييم أقل من 3، وأوضحت أن تقييم الأداء يعد أحد المعايير للمفاضلة بين العاملين، لكنه ليس المعيار الوحيد، وسيتم التعامل مع الموظفين المستهدفين بالنقل وفقًا لذلك، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الصحة

انتقال الموظفين للصحة القابضة

وفقاً لقرار مجلس الوزراء ومعايير المفاضلة المعتمدة بالتنسيق مع وزارة الموارد، أوضحت الوزارة أنه سيتم التعامل مع الموظفين الذين يمتلكون خدمات في الخدمة المدنية ونظام العمل (القطاع الخاص) وفقاً للقرار نفسه، وكذلك وفقاً لنظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات.

كما أكدت وزارة الصحة أنه لا يوجد عمر محدد للموظفين المعنيين بالانتقال، حيث يستهدف جميع العاملين في المنشآت الصحية في عملية الانتقال إلى الشركة التي ستعقد اتفاق عمل مع الموظف، بشرط أن يكون الأجر الأساسي للموظف مساوياً على الأقل للراتب الأساسي الذي كان يتقاضاه في وزارة الصحة قبل الانتقال.

ابتعاث منسوبي الصحة

انتقال المبتعثين والمبتعثات من منسوبي وزارة الصحة إلى شركة الصحة القابضة سيحدث بعد عودتهم. وقد تواصلت الصحة القابضة مع المبتعثين عبر التجمعات الصحية الثلاث المختارة، معربة عن رغبتها في أن يكونوا جزءاً من هيكلها وبمجرد عودتهم، ستبدأ إجراءات الانتقال والانضمام إلى الشركة، وستوفر إدارة الموارد البشرية الدعم اللازم والإجابة على استفساراتهم في أي وقت. كما أكدت الصحة القابضة التزامها بتقديم الدعم المستمر للمبتعثين.

وكانت فاصيل العقود المرسلة من التجمعات المختارة، والتي شملت نوع العقد ومدته، والإجازة السنوية، وأوقات العمل، كما أوضحت العقود التغطية العلاجية للموظف وعائلته ووالديه ضمن شبكة النظام الصحي المرتبطة بالصحة القابضة، وسيتم ضمان صرف الحقوق الرسمية المعتمدة لجميع الموظفين، دون التأثير على مستحقاتهم بعد الانتقال، وكشفت مرحلة التحول المؤسسي في وزارة الصحة عن الحاجة لجميع الكفاءات، مؤكدة عدم الاستغناء عن أي موظف، إذ يُعتبر كل موظف جزءاً أساسياً من نجاح التحول الصحي.

كما تم تطبيق زيادة في الرواتب لكثير من موظفي الخدمة المدنية، مقارنة بوضعهم السابق، مع منح مكافأة تعادل 16% من الراتب الأساسي لكل سنة خدمة، على ألا تتجاوز أربعة رواتب وبالإضافة إلى ذلك، ستُضاف سنوات الخدمة في الخدمة المدنية بعد الانتقال إلى نظام التأمينات الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى