“سجل قبل الغلق” شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية لعام 1446

تعد شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية من أهم الأمور التي يرغب في معرفتها الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية، حيث كشفت لجنة القبول في كلية الملك خالد عن فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد 1446، والذي يتيح لكافة الخريجين من الجامعات فرصة المشاركة في برنامج تأهيل الضباط الجامعيين، وقد قامت بطرح بعض المتطلبات الواجب توافرها في المتقدمين لضمان الالتحاق بالبرنامج التأهيلي، في إطار ذلك نقدم لكم عبر مقالنا اليوم الضوابط الخاصة بالكلية.

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية 

تم تحديد متطلبات الالتحاق في كلية الملك خالد العسكرية، ومنها ما يلي:

  • يجب على المتقدم أن يكون سعوديًا استثناء من تمت ولادته خارج المملكة أثناء فترة خدمة والده.
  • شرط أن يكون المتقدم حاصل على شهادة تخرج من جامعة معتمدة حسب نظام الانتظام.
  • أن يكون السجل الجنائي للمتقدم نظيف من أي جريمة أو حد شرعي وذو سيرة ذاتية جيدة.
  • أن لا يتعدى سن المتقدم في كافة التخصصات 27 عامًا، بينما لا يتعدى في التخصصات الطبية 30 عامًا.
  • يجب أن يتم اجتياز اختبار الفحص الطبي بنجاح.
  • شرط أن يتناسب طوله مع وزنه.
  • من الهام اجتياز اختبارات اللياقة البدنية واللغة الإنجليزية من المركز الوطني للقياس، إلى جانب النجاح في اختبار المقابلة الشخصية والتزكية البدنية، و أيضًا اختبار الكفايات للحرس الوطني.

تقديم الكليات العسكرية 1446

من المقرر البدء في التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية للعام الدراسي 1446 في اليوم الرابع عشر من شهر يوليو الجاري الموافق هجريًا الثامن من شهر محرم، حيث سيتم فتح بوابة التسجيل في تمام الساعة العاشرة صباحًا، على أن تستمر مدة التقديم في الكلية حتى يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر يوليو والذي يوافق هجريًا الثاني عشر من محرم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى