بقيمة 500 ريال.. هيئة تنظيم الكهرباء توضح ضوابط تعويض المستهلكين عن الخدمة

قامت هيئة تنظيم الكهرباء في المملكة بتعريف عدد من ضوابط تعويض المستهلكين في حال انقطاع الكهرباء أو الخدمات الخاصة بإيصال الكهرباء أو عودتها بعد الانقطاع وغيرها من الخدمات. وبدأ تداول هذه البيانات بعد انقطاع الكهرباء عدة ساعات في منطقة شرورة وإعلان هيئة تنظيم الكهرباء عن تعويض المستهلكين بقيمة تصل إلى 2000 ريال نتيجة لانقطاع الكهرباء لعدة ساعات وعودتها متأخرة عن الموعد وفتح تحقيق حول الأسباب التي أدت إلى هذا الانقطاع وتقييم الإجراءات خلال فترة انقطاع الخدمة.

ضوابط تعويض المستهلكين في حال انقطاع الكهرباء

أكدت هيئة تنظيم الكهرباء على عدد من الضوابط الخاصة بالمستهلكين والتي يتم خلالها تعويض المستهلك. ومن هذه التعويضات:

  • في حال انقطاع الكهرباء وفصل الخدمة لعدم السداد في الأوقات والحالات المحظورة، ومنها الأعياد وشهر رمضان وبعد الساعة 12:00 ظهرًا، يتم تعويض المستفيد عن هذه الساعات بقيمة 500 ريال.
  • عدم إشعار المستفيد قبل انقطاع الكهرباء من خلال مقدمي الخدمة بيومين على الأقل، يتم تعويض المستفيد بـ 100 ريال سعودي.
  • في حال انقطاع الخدمة الكهربائية مرتين في كل مرة تكون مدتها ساعتين أو أكثر خلال السنة الميلادية، يكون التعويض بقيمة 400 ريال.
  • إذا لم يتم إعادة الخدمة خلال ساعتين يستحق المستفيد تعويضًا بقيمة 100 ريال.
  • في حال تجاوز مدة انقطاع الخدمة ست ساعات، يستحق المستفيد 200 ريال ومع عودة انقطاعها وفي كل ساعة زائدة يتم الحصول على 50 ريال كتعويض.
ضوابط تعويض المستهلكين في حال انقطاع الكهرباء
ضوابط تعويض المستهلكين في حال انقطاع الكهرباء

تعويض المستفيدين عن انقطاع محافظة شرورة

قامت هيئة تنظيم الكهرباء بالإعلان عن تعويض المستفيدين نتيجة لانقطاع الكهرباء عن الأفراد في محافظة شرورة لمدة تزيد عن ست ساعات نتيجة لعطل فني. وفتح تحقيق في هذا العطل والأسباب التي أدت إليه وطول المدة التي انقطعت فيها الكهرباء، كما قدمت الهيئة اعتذار إلى كافة الأفراد من خلال صفحتها الرسمية على منصة إكس وأصدرت بيانا أكدت فيه على تعويض المستفيدين بقيم مالية تصل إلى 2000 ريال تكون رصيدًا للمستفيد في قطاع الكهرباء، وأكدت على عدم تكرار هذه الانقطاعات مرة أخرى نتيجة للوقوف على الأسباب الحقيقية ومعالجة القصور في قطاع الكهرباء في هذه المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى