لبناء قاعدة صناعية متكاملة.. ماهو العدد المستهدف للسيارات عام 2035 في المملكة؟

تساءل العديد من الأفراد خلال الساعات القليلة الماضية بشأن ماهو العدد المستهدف للسيارات عام 2035 التي تسعى المملكة العربية السعودية لإنتاجه سنويًا، وذلك ضمن تطلعات المملكة لتصبح مركز إقليمي رئيسي لصناعة السيارات.

ماهو العدد المستهدف للسيارات عام 2035؟

تتطلع السعودية لتكون مركز إقليمي رئيسي مهمته تصنيع السيارات وهو جزء من رؤية مستهدفات المملكة 2030 التي ترمي إلى تنوع اقتصادي وخلق المزيد من الفرص الجديدة، ولذلك ضمن هذا الإطار تستهدف السعودية لإنتاج 300 ألف سيارة سنويًا وحتى حلول 2035، وبناءً على ذلك فإن الإجابة عن التساؤل بشأن عدد السيارات التي تتسع المملكة إنتاجها بحلول 2035 يكون 300 ألف سيارة سنويًا.

العوامل الداعمة لإنتاج السيارات في المملكة

توجد العديد من العوامل التي تدعم مستهدفات المملكة لإنتاج 300 ألف سيارة وحتى حلول 2035، وقد جاءت تلك العوامل الداعمة كما يلي:

  • دعم حكومي: حيث تقدم السعودية العديد من الحوافز السخية بما يجذب استثمار أجنبي لقطاع تصنيع السيارات، وذلك يشتمل الإعفاءات الضريبية، بنية تحتية، وتمويل أراضي.
  • السوق المحلي الضخم: إن سوق المملكة يتمتع بأكبر عدد من سكان الخليج خصوصًا مع النمو المحتمل في الطلب على السيارات خلال الأعوام القادمة.
  • الموقع الاستراتيجي: تتمتع السعودية بموقع استراتيجي يربطها بقارات العالم آسيا، أفريقيا، أوروبا، وهذا يجعلها أفضل الوجهات لتصدير السيارات.
  • امتلاك قاعدة صناعية: تمتلك السعودية قاعدة صناعية مثالية قوية للغاية تشمل مصانع تصنيع السيارات ومصانع لإنتاج قطع الغيار.

إيجابيات تنعكس على الاقتصاد السعودي

إن إنتاج 300 ألف سيارة في السعودية حتى حلول عام 2035 ينعكس بشكل ايجابي على اقتصاد المملكة وذلك عبر:

  • خلق فرص عمل جديدة.
  • تنوع اقتصادي بما يقلل الاعتماد على النفط.
  • نقل التكنولوجيا العالمية إلى المملكة.
  • تعزيز صادرات المملكة بدلا من الاعتماد على الصادرات النفطية..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى