الإجابة الصحيحة.. ما هو العدد المستهدف للسيارات التي تسعى السعودية لإنتاجه مع حلول 2035؟ 

يتساءل المواطنين والمقيمين في المملكة خلال الفترة الحالية بشأن الإجابة الصحيحة لسؤال ما هو العدد المستهدف للسيارات التي تدفع السعودية لإنتاج مع حلول 2035؟، حيث يأتي هذا التساؤل ضمن إحدى المسابقات التي تصل قيمة جوائزها إلى 100 ألف ريال، ولابد من الإشارة أن وزير الصناعة السعودي بندر الخريف قد أعلن في وقت سابق أن المملكة تسعى لصناعة السيارات خلال الفترة القادمة.

ما هو العدد المستهدف للسيارات؟

الإجابة الصحيحة 300 ألف سيارة سنويًا وذلك وفقًا إلى تصريح بندر الخريف وزير الصناعة في المملكة الذي أوضح أن السعودية تستهدف تصنيع السيارات بما يتجاوز 300 ألف سيارة سنويًا مع حلول 2035، وقد أكد الوزير أن هذا الملف إحدى أبرز وأهم الملفات التي ترعاها القيادة الرشيدة خلال الفترة الحالية، والجدير بالذكر أن المملكة تستهدف تصنيع السيارات ليس فقط من أجل تغطية الطلب المحلي ولكن بهدف التصدير العالمي.

خطوات المملكة لإنتاج وتصنيع السيارات

إن المملكة العربية السعودية تتخذ عدة خطوات لتحقيق هدفها في إنتاج 300 ألف سيارة سنويًا مع حلول 2035، وقد جاءت الخطوات في الآتي:

  • جذب استثمارات أجنبية: حيث تبذل المملكة جهود كبيرة لجذب الشركات العالمية في تصنيع السيارات عبر تقديم حوافز تنظيمية ومزايا مالية.
  • تطوير المهارات والقدرات المحلية: ترتكز السعودية خلال الفترة الحالية على تطوير المهارات المحلية والخبرات اللازمة لتحفيز قطاع صناعة السيارات.
  • بناء قاعدة متكاملة: تسعى السعودية لبناء قاعدة صناعية متكاملة لصناعة السيارات، بما يشمل كافة مراحل الإنتاج بداية من التصميم والتطوير إلى تصنيع وتجميع السيارات.
  • دعم البحث: تدعم المملكة البحث والتطوير بمجال تقنية صناعه السيارات، بما يشمل السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة.

لابد من الإشارة مستهدفات المملكة سيكون لها أثر إيجابي في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز الصادرات الغير نفطية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى