«مساند»: تكلفة نقل خدمات العامل المنزلي يحددها صاحب العمل الحالي

أوضحت منصة مساند تكلفة نقل خدمات العامل المنزلي وأن من يحددها هو صاحب العمل الحالي، كما كشفت المنصة عن المدة اللازمة لإتمام الخدمة وكذا شروطها وضوابطها، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتنظيم سوق العمل وتحسين بيئة العمل للعمالة المستقدمة، وسعيًا منها إلى منع أي نزاعات محتملة وضمان حقوق جميع الأطراف المعنية.

تكلفة نقل خدمات العامل المنزلي

كشفت منصة خدمات العمالة المنزلية بالسعودية “مساند” أن  تكلفة نقل خدمات العامل المنزلي تقدر بـ 100 ريال سعودي، حيث تدفع هذه التكلفة التشغيلية من قبل صاحب العمل الجديد كجزء من إجراءات دراسة أهلية نقل خدمات العاملة المنزلية إليه، كما أوضحت المنصة أن هذه التكلفة التشغيلية تحدد من قبل صاحب العمل الحالي الذي يرغب في نقل خدمات العامل، وتختلف وفقاً للجنسية والمهنة، حيث يتم تحديدها بناءً على متوسط تكاليف الاستقدام.

مدة اتمام خدمات نقل العمالة المنزلية وشروطها

وذكرت المنصة أن عملية إتمام خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية قد تستغرق مدة أقصاها 23 يوماً، وهذه المدة قد تزيد أو تنقص بناءً على سرعة تجاوب الأطراف المعنية وإتمام الطلب عبر منصة “أبشر”، حيث يتم معالجة الطلب بناءً على ضوابط الاستقدام التي اعتمدتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وللاستفادة من خدمة نقل العمالة المنزلية من فرد إلى فرد، يجب ألا يكون لدى العامل “بلاغ هروب”، كما تبدأ الإجراءات من خلال منصة “مساند” حيث يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل الخدمات، ويتم إرسال الطلب إلى الأطراف المعنية لتوثيق موافقتهم إلكترونياً وإنهاء الإجراءات اللازمة.

خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية

تتضمن خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية عدة مراحل تبدأ بتقديم صاحب العمل الحالي طلب نقل الخدمات عبر منصة “مساند”، وفيما يلي شرح مفصل لكل خطوة:

  • تقديم الطلب من قبل صاحب العمل الحالي: يقوم صاحب العمل الحالي بفتح حساب على منصة “مساند” وتقديم طلب نقل خدمات العامل المنزلي، ويتم إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل بيانات العامل وبيانات صاحب العمل الجديد.
  • إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد: يجب أن تكون البيانات المدخلة دقيقة وشاملة، وتشمل تفاصيل الهوية والإقامة والتأشيرات.
  • موافقة العامل المنزلي: بعد تقديم الطلب، ينتقل إلى العامل المنزلي لأخذ موافقته على النقل، ويتم ذلك عبر النظام الإلكتروني لمنصة “مساند”، مما يضمن توثيق العملية بشكل رسمي.
  • موافقة صاحب العمل الجديد: بعد موافقة العامل، ينتقل الطلب إلى صاحب العمل الجديد ليقوم بمراجعة الطلب والموافقة عليه. يتعين على صاحب العمل الجديد دفع رسوم النقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى