حل سؤال.. ما هو العدد المستهدف للسيارات التي تسعى المملكة لإنتاجها بحلول عام 2035؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدل واسع بين المواطنين من أنحاء الوطن بعد أن جاء سؤال من ضمن مسابقات يزيد الراجحي عبر حسابه على منصة سناب شات وهو السؤال الثامن عشر، وكان السؤال عن ما هو العدد المستهدف للسيارات التي تسعى المملكة لإنتاجها بحلول عام 2035؟ ومع تباين الإجابات لم يستطيع أحد الإجابة على هذا السؤال الشائك، على الرغم من أن قيمة الجائزة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي.

حل سؤال ما هو العدد المستهدف للسيارات؟

ينتظر معظم متابعين مسابقة يزيد الراجحي كل يوم أسئلة متنوعة ما بين الثقافية والاقتصادية، وجاء سؤال من ضمن الأسئلة المطروحة “ماهو العدد المستهدف للسيارات التي تسعى المملكة لإنتاجها سنويا بحلول عام 2035؟ وجاءت الخيارات ( 100 ألف – 200 ألف – 250 ألف – 300 ألف).

وعلى الرغم من أن السؤال يبدو صعب، إلا أن الإجابة تأتي من متابعة لقاءات وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي ” بندر الخريف” الذي تحد عن استراتيجية المملكة إلى زيادة صناعة السيارات في السنوات المقبلة؛ لتعزيز الاقتصاد السعودي، وخلق فرص عمل طويلة الأمد، لذا فهي تستهدف نحو 300 ألف سيارة سنويًا بحلول عام 2035م.

ما هو العدد المستهدف للسيارات التي
ما هو العدد المستهدف للسيارات التي

أهداف المملكة لإنتاج 300 ألف سيارة بحلول 2035

تسعى حكومة المملكة والقيادة الحكيمة على خلق سوق ضخم من صناعة السيارات المحلية والتي تستهدف نحو 300 ألف سيارة سنويًا وقد يزداد بقدوم عام 2035م، كما تستعد لتحقيق مكاسب مالية وتنظيمية من مجال صناعة السيارات، وتتمثل في الآتي:

  • تنمية وتطوير الكوادر الوطنية: هذا المشروع الضخم سوف يساعد على تطوير المهارات والكوادر المحلية، والمساهمة في تعزيز الخبرات الوطنية في قطاع تصنيع السيارات.
  • بناء قاعدة صناعية ضخمة: تحرص على بناء قاعدة صناعية متكاملة تهدف إلى تصنيع السيارات، على أن تشمل كافة مراحل الإنتاج بدايةً من التصميم وحتى تطوير وتصنيع السيارة.
  • جذب الاستثمار الأجنبي: يهدف مشروع تجميع وتصنيع السيارات إلى جذب انتباه شركات تصنيع السيارات العالمية إلى المملكة السعودية، ومن ثم تقديم الدعم المالي والتنظيمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى