اخبار السعودية : تعرف على الركائز الثلاثة التي تقام عليها رؤية 2030

تتميز الدول بعدد من المقومات التي تفرّق بينها، حيث تحمل كل دولة ميزات خاصة تميزها عن الأخرى، فما هي الركائز الثلاثة لرؤية 2030 تُعتبر رؤية 2030 خطة استراتيجية طموحة تهدف إلى تحقيق تحول اقتصادي واجتماعي شامل، وتعزيز مكانة المملكة كقوة رائدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتستند هذه الرؤية إلى ثلاث ركائز رئيسية: مجتمع نابض، واقتصاد متنوع، ووطن طموح، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الركائز الثلاثة لرؤية 2030

تُنفذ الرؤية من خلال ثلاث مراحل رئيسية، تمتد كل منها لخمس سنوات، حيث تستند كل مرحلة إلى إنجازات المرحلة السابقة، حيث بدأت هذه الرؤية بإرساء أسس التحول عبر إصلاحات هيكلية واقتصادية ومالية واجتماعية شاملة، وتقوم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على ثلاث ركائز أساسية:

  •   العمق العربي والإسلامي
  • الموقع الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث قارات
  • القوة الاستثمارية

ومن المهم التأكيد على أن رؤية السعودية 2030 ترسم مستقبلاً مشرقاً، إذ تعزز الثقافة والابتكار لمواكبة التغيرات العالمية السريعة. ومن ثم، تستطيع المملكة استقبال الزوار من مختلف المدن العالمية، وتفتح آفاقاً جديدة لمواطنيها.

ثلاث ركائز رئيسية

المجتمع الحيوي:  تهدف المملكة إلى بناء مجتمع حيوي يتمتع فيه الناس بصحة جيدة ونشاط وسعادة وقادرون على تحقيق أهدافهم. ويشمل ذلك تحسين نوعية الحياة، وتعزيز القيم الإسلامية، وتوفير فرص متساوية للجميع.

اقتصاد مزدهر:  وتهدف المملكة إلى تنويع اقتصادها وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للاستثمار. ويشمل ذلك تطوير مجالات رئيسية مثل السياحة والتكنولوجيا والطاقة المتجددة.

وطن طموح:  وتهدف المملكة إلى تعزيز مكانتها كقوة إقليمية وعالمية رائدة، ويشمل ذلك تطوير العلاقات الدولية، وتوسيع دور المملكة في حل الصراعات الإقليمية، ونشر ثقافة السلام والتسامح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى