اخبار السعودية : إجابة مسابقة يزيد الراجحي.. ما الركائز الثلاثة التي ترتكز عليها رؤية 2030؟

تتمحور إجابة مسابقة يزيد الراجحي اليوم حول ما هي الركائز الثلاثة الرئيسية التي ترتكز عليها رؤية 2030 لتحقيق مستقبل مشرق للمملكة؟ هذا السؤال كان من بين الأكثر بحثًا على محركات البحث خلال الساعات الماضية، حيث يسعى المواطنون للفوز في المسابقة التي تبلغ جائزتها 100 ألف ريال سعودي، ترتكز رؤية السعودية 2030 على ثلاثة ركائز أساسية، وتهدف هذه الرؤية إلى تحقيق مستقبل مشرق للمملكة من خلال تنفيذها على ثلاث مراحل، تمتد كل مرحلة منها لمدة خمس سنوات.

إجابة مسابقة يزيد الراجحي

يعد يزيد الراجحي من رجال الأعمال الوطنيين الذين يدعمون رؤية 2030 بشكل كبير؛ فهو يؤمن بأهمية هذه الرؤية في تحقيق مستقبل أفضل للمملكة؛ ويساهم الراجحي في تحقيق هذه الرؤية من خلال عدة طرق:

  • دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
  • خلق فرص عمل جديدة.
  • دعم المبادرات الاجتماعية.

ما الركائز الثلاثة التي ترتكز عليها رؤية 2030؟

تستند المملكة العربية السعودية في تحقيق رؤيتها الطموحة وأولوياتها الاستراتيجية إلى ثلاث ركائز أساسية، وهي:

الركيزة الأولى: بناء مجتمع حيوي

تسعى رؤية المملكة 2030 إلى بناء مجتمع سعودي حيوي يزخر بالرفاهية والسعادة، وتركز هذه الركيزة على تعزيز القيم الإسلامية الأصيلة، وتوفير فرص متساوية للجميع، مع تمكين المرأة والشباب، ودعم الأسرة، كما تهدف إلى تطوير منظومة تعليمية وصحية متميزة، وإثراء الحياة الثقافية والترفيهية للمجتمع.

الركيزة الثانية: اقتصاد مزدهر

تعمل هذه الركيزة على تنويع الاقتصاد السعودي وتقليل اعتماده على النفط، وتحويله إلى اقتصاد عالمي تنافسي يجذب الاستثمارات، وتركز على تطوير قطاعات اقتصادية جديدة، ودعم ريادة الأعمال والابتكار، وتعزيز البنية التحتية، وتوفير بيئة عمل جاذبة للمستثمرين، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب.

الركيزة الثالثة: وطن طموح

تهدف هذه الركيزة إلى تعزيز مكانة المملكة على المستوى الدولي، وتحويلها إلى مركز إقليمي وعالمي رائد في مختلف المجالات، وتركز على تعزيز الحوكمة الرشيدة، وتطوير منظومة العدالة، ودعم الدبلوماسية السعودية، وحماية البيئة، وتعزيز التعاون الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى