اخبار عدن اليوم الاثنين 6/8/2018 : الحكومة تعترف رسميا بتسببها في انهيار العملة المحلية

المشهد الجنوبي 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد الجنوبي  الأول ــ

اعترفت حكومة الشرعية رسميا عن السبب الرئيسي لانهيار امام العملات الاجنبية وتقول ان الطبع الزايد للعملة وتمرد مارب  سبب الانهيار للريال.

وقالت الحكومة في بيان رسمي من وزارة التخطيط ان انهيار الريال سببه سياساتها وعصيان مارب عن توريد الايرادات للبنك المركزي في العاصمة عدن.

وجاء في “البيان” لوزارة التخطيط ان انهيار الريال بسبب ؛طباعة عملة محلية بشكل زيادة وغير مدروس وكذلك نقل البنك المركزي حيث قالت ان ؛انقسام الكتلة النقدية بين وعدن ؛ وعصيان مارب .حيث قالت ؛توزع الكتلة النقدية وإدارتها بين صنعاء وعدن ومأرب.

الاعتراف من الحكومة يكشف الفساد المتواصل للحكومة الشرعية التي لم تقدم شيء يذكر للمناطق المحررة في ظل الدعم من قبل العربي والوديعة السعودية.

وبدوره قال مراقبون ان الاعتراف بالخطأ اول مراحل التصحيح واذا كان متمردين فهل ستتنازل مارب الشرعية للبنك الشرعي بعدن من اجل رفع المعاناة عن المواطن ؟ ام ان أموال مارب لمآرب وفقط تنهب أموال الجنوب كما قال سابقا وان السياسة من اجل تصوير نموذج مارب الناجح والجنوب الفاشل اهم من معاناة المواطن من ارتفاع العملة.

وشهدت محافظة عدن انتفاضه شعبيه تطالب برحيل الفاسدين في الشرعية بعد تدهور العملة المحليه وارتفاح سعار المواد الاستهلاكية والمشتقات النفطية.

 

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن اليوم الاثنين 6/8/2018 : الحكومة تعترف رسميا بتسببها في انهيار العملة المحلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد الجنوبي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد الجنوبي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق