اخبار عدن اليوم الاثنين 14/5/2018 : بن دغر يغادر عدن الى الرياض بعد ساعة من وصوله اليها وتحريك رواكد الحرب التي أوشكت على الإنفجار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

غادر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد  الى العاصمة السعودية بعد ساعة واحدة من وصوله مدينة  ظهر اليوم الاثنين قادما من جزيرة  .

وقالت مصادر عاملة في المطار ان بن دغر غادر عدن الى الرياض بعد وصوله الى المحافظة بساعات مؤكدين انه كان على عجله من أمره ولم  يكن في استقباله احد من قيادات المحافظة اثناء وصوله الى المطار.

وقال مراقبون ان مغادرة بن دغر محافظة عدن بهذه السرعة أكدت ان الأوضاع كانت على وشك الإنفجار خصوصاً وان الحزام الأمني والقوات الإماراتية قد بدأت ترتيباتها في المحافظة الأسبوع الماضي ورفعت استعداداتها بعد اثارة الفتنة في سقطرى.

ولم تدخل عدن ضمن اتفاق سقطرى رغم انها المعقل الرئيسي لتواجد القوات الإماراتية الا ان البعض يفسر الإتفاق بان تكون سقطرى مقابل عدن وان بقاء بن دغر في عدن اصبح مستحيلاً جراء تهديدات قوات الحزام الأمني التي تدافع عن أمن عدن واستقرارها.

وشهدت عدن معارك عنيفة في 28يناير بين القوات الحكومية الممثلة بالألوية الرئاسية وبين القوات الجنوبية الممثلة بالحزام الأمني والنخب افضت بمحاصرة بن دغر والسيطرة على كافة الألوية الرئاسية التابعة له وغادر بن دغر المحافظة عقب الأحداث بأيام.

وحسب مراقبون فان بن دغر ستحيل اليه العودة الى عدن مجدداً بعد تسليم سقطرى للقوات السعودية واصراره وحكومته على اخراج القوات الإماراتية منها.

شارك هذا الموضوع:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد الجنوبي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد الجنوبي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق