اخبار عدن اليوم الأحد 13/5/2018 : أمهات المعتقلين والمخفيين قسراً يواصلن احتجاجاتهن بعدن

المشهد الجنوبي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد الجنوبي الأول / خاص

احتشدن امهات المعتقلين والمخفيين قسرا صباح اليوم الأحد امام مقر قوات بمدينة الشعب في منفذات وقفة احتجاجية للمطالبة بالأفراج عن ذويهم .

وطالبن امهات المعتقلين الجهات المسؤولة بما فيها التحالف العربي بالإفراج عن ابنائهن وذويهن الذين اصبحو ضحية الخلافات الدائرة بين الحكومة ودولة وتم الزج بهم الى السجوندون مبررات تذكر .

واصبح ابناء عدن بين مطرقة الشرعية وسندان الإمارات حيث تمارس الحكومة شتى فسادها على ابناء المحافظة وتعتقل الإمارات ابناءها الذين لهم الدور في تحرير عدن من قوات صالح والحوثي.

واصدرن النساء في نهاية الوقفة جاء فيه:

بيان لرابطة الأمهات يطالب الحكومة الشرعية وإدارة أمن عدن بوقف الاختطاف والكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسرا

لاتزال آلة الاختطاف والإخفاء القسري لاتتوقف في محافظة عدن وتزاد يوما بعد يوم، دون رادع قانوني أو ضمير إنساني.

إننا أمهات المختطفين  والمخفيين قسراً بمحافظة عدن نطالب الحكومة الشرعية وإدارة أمن عدن بوقف عملية الاختطاف ضد أبنائنا المدنيين الأبرياء والكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسرا في السجون بمحافظة عدن.

وبقلق بالغ نتابع مايتعرض له أبناؤنا المختطفون والمخفيون قسراً في السجون بمحافظة عدن منها سجن بئر أحمد وبقية السجون السرية، ومايتم ارتكابه من انتهاكات بحق المختطفين.

 ونطالب إدارة أمن عدن القيام بواجبها في حماية المواطنين والحد من عمليات الاعتقال التعسفي والذي يعد جريمة تضاف إلى جرائم الإخفاء والتعذيب الذي يلحق بأبنائنا في السجون.

 ونندد في وقفتنا هذه ما يتعرض له أبناؤنا المخفيين قسرا حيث تنتهك كرامتهم وتنداس إنسانيتهم ونحمل حكومة الشرعية وإدارة أمن عدن مسؤولية حياة أبنائنا القابعين في السجون.

ونطالب المنظمات الدولية والمحلية والمعنية بحقوق الإنسان القيام بما هو عليها تجاه المخفيين قسرا والمخطفين بمحافظة عدن كمان نحمل حكومة الشرعية وإدارة أمن عدن كامل المسؤولية عن حياة أبنائنا، ونطالب بإطلاق سراح أبنائنا المختطفين والمعتقلين دون قيد أو شرط من جميع السجون وخاصة سجن بئر أحمد.

صادر عن رابطة أمهات المختطفين – عدن

 الأحد . 13 مايو 2018م

شارك هذا الموضوع:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن اليوم الأحد 13/5/2018 : أمهات المعتقلين والمخفيين قسراً يواصلن احتجاجاتهن بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد الجنوبي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد الجنوبي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق