اخبار اليمن خلال ساعة - آل جابر: المتمردون يسرقون الطفولة وينشرون الإرهاب #اليمن #الحوثي

عكاظ | اليمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ندد السفير السعودي لدى محمد سعيد آل جابر بالمجزرة التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية أمس الأول، بقصف حي المحافظة (شرقي مدينة ) بشكل عشوائي، ما أسفر عن مقتل طفلة وشاب وجرح 3 أطفال آخرين.

وقال آل جابر في تغريدة على حسابه في «» أمس: «ميليشيات المدعومة والمدربة من إيران تحاصر المدن وتسرق الطفولة ومعها الحياة، ولا ترى في اليمن إلا أهدافاً للقتل والتجويع والخوف والإرهاب والتعنت»، مضيفاً: «الميليشيا لا ترى مستقبلًا لليمن، بل تخنق أرواح أطفال المستقبل بالجوع والخوف والقتل!».

من جهة أخرى، دعت منظمة «رايتس رادار» لحقوق الإنسان في العالم العربي ومقرها هولندا أمس (الإثنين)، المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ حياة أكثر من 3 ملايين و600 ألف نسمة تقريباً يسكنون 26 مديرية بمحافظة جراء الانتهاكات الحوثية التي ترتكبها ويدفع المدنيون ثمنها من حياتهم واستقرارهم المعيشي والنفسي.

وأوضحت المنظمة أنها رصدت نزوح أكثر من 5600 أسرة من الحديدة خلال الفترة من 15 إلى 30 يونيو الماضي وغالبيتهم توجهوا إلى التي تسيطر عليها ، مبينة بأن مئات الأسر لم تجد المأوى المناسب في مناطق النزوح، ولا مساعدة ولا تزال العشرات من الأسر تفترش الأرض تحت أشجار المزارع وأرضيات المدارس، مبينة أن الأسر النازحة إلى صنعاء تتعرض لمضايقات شديدة، ناهيك عن عجز الكثير من النازحين عن تحمل نفقات إيجار السكن وتكاليف المعيشة.

وأشارت «رايتس رادار» إلى أنها رصدت حالة اعتداء بالرصاص الحي من قبل مسلحي الحوثي على نزلاء السجن المركزي في مدينة الحديدة (الأربعاء) الماضي، موضحة بأن سجينين قتلا في الواقعة أحدهما في السبعينيات من العمر، فيما أصيب أكثر من 20 آخرين متأثرين بالضرب وبالغازات المسيلة للدموع.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن خلال ساعة - آل جابر: المتمردون يسرقون الطفولة وينشرون الإرهاب


#اليمن
#الحوثي
في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عكاظ | اليمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عكاظ | اليمن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق