اخر اخبار الحديدة - الحوثي واصل "نقل" السلطة لنفسه.. المجاهرة بالتحدي العسكري في وجه كاميرت تغرق شوارع الحديدة #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - خروقات في الجاح والدريهمي وانتهاكات بالجملة

واصل "نقل" السلطة لنفسه.. المجاهرة بالتحدي العسكري في وجه كاميرت تغرق شوارع الحديدة

الحوثي واصل "نقل" السلطة لنفسه.. المجاهرة بالتحدي العسكري في وجه كاميرت تغرق شوارع الحديدة

الرئيسية الجبهات الثلاثاء 15 يناير 2019 - الساعة (10:21) صباحاً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

رفعت المليشيات الحوثية درجة المجاهرة بمظاهر العسكرة الشاملة لأحياء مدينة الحديدة في وجه لجنة التنسيق الأممية برئاسة الجنرال باتريك كاميرت وفريقه الطليعي، وفي المستجدات الأخيرة رصد مصدر عسكري خروقات وقصفاً على مواقع المشتركة وتحركات مسلحة، حتى وقت متأخر من مساء الاثنين.

وتوسعت جماعة الحوثي، ذراع إيران في ، في حفر وتمهيد الخنادق والمتارس ونشر الكونتيرات، في الشوارع القريبة والمتماسة مع المناطق المحررة، ومربع إقامة ومرور موكب اللجنة الأممية.

ونقل راصدو "نيوزيمن" بمدينة الحديدة، الاثنين 14 يناير 2019، جملة تحركات واستحداثات حثيثة للمليشيات، حيث أخرجت إلى شارع جمال جماعة من المجندين في وقت مبكر صباحاً لممارسة التدريبات.

وأخذ المجندون الذين حشدتهم المليشيات مؤخراً في ترديد شعار الصرخة الحوثية بأصوات عالية خلال أداء التدريبات بالشارع العام، في استعراض فج لحماقات التحدي والمقامرة، أمام المواطنين، وعلى مقربة من مراقبي وفريق اللجنة الأممية المعنية بتنسيق إزالة ورفع المظاهر العسكرية ووقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإعادة الانتشار.

وعززت المليشيات مواقعها في المدينة، واستقدمت المزيد من الكونتيرات الكبيرة من رصيف ميناء الحديدة، ونشرتها كحواجز وقواطع طرقية جديدة في الشوارع وتعبئتها بالتراب.

وشاهد راصدو "نيوزيمن"، حاويات جديدة مماثلة، في شارع المطار وشارع وشارع زايد وملأتها المليشيات بالتراب.

* خروقات وانتهاكات بالجملة

أكد مصدر عسكري رصد تحركات مجاميع مسلحة حوثية مساء الاثنين، صوب منطقة الجاح من جهة مزارع الحسينية.

كما أكد، رصد تجمعات وتحركات مسلحة للمليشيات الحوثية، في مناطق سيطرتها بشارع الخمسين داخل مدينة الحديدة.

وواصلت المليشيات الحوثية خروقاتها، حتى وقت متأخر من مساء الاثنين، وأطلقت النيران، عبر 4 دفعات، من اسلحة رشاشة عيار 14.5 و12.7 وقذائف آر بي جي، على مواقع المقاومة المشتركة في الجاح وقرى المرازيق، محيط مدينة الدريهمي.

ولم تتوقف عمليات حشد وتعبئة محلية وصلت إلى قاعات الامتحانات بجامعة الحديدة والمديريات وقطاعات السلطة المحلية الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية، كما تواصلت الخروقات والتحركات المسلحة على خطوط التماس.

وأكد مصدر عسكري، في وقت سابق، مواصلة المليشيات ارتكاب الخروقات لوقف إطلاق النار، واستهداف مواقع قوات المقاومة المشتركة وقرى المرازيق في منطقة الجاح جنوب الحديدة، صباح الاثنين.

وأشار إلى رصد تجمعات مسلحة للمليشيات الحوثية في محيط سوق الحلقة وجولة يمن موبايل بشارع صنعاء داخل مدينة الحديدة، ظهيرة الاثنين.

ونفذت المليشيات حملة اعتقالات غير مسبوقة طالت العشرات في مديريات مختلفة من المحافظة وخطفت 15 شخصاً وأحرقت منزلاً، طبقاً لمصادر نيوزيمن في خبر سابق يوم الاثنين.

وأكدت مصادر ميدانية قيام المليشيات بنقل صواريخ باليستية مساء الأحد 13 يناير 2019، من داخل مدينة الحديدة وتحريكها باتجاه الشمال عبر خط الشام وجهة ميدي.

* مساجد ومدارس تحفيظ

من جانب آخر، أفاد أهال "نيوزيمن"، عن قيام المليشيات بتعبئة مصلى النساء ومدرسة تحفيظ في جامع الأنصار بحارة الدهمية، بالسلاح والذخيرة، بالإضافة إلى قيامها بإفراغ 2 من مستودعات الوقف الملحقة بالمسجد، وملأتهما بالأسلحة والذخائر.

واقتحم المسلحون الحوثيون، مؤخرا، مصلى النساء التابع لمسجد عمر أحمد سيف، في حي غليل جنوب شرق المدينة، وكسروا الأقفال بالقوة وتمركزوا فيه. ودخلت أطقم محملة بالأسلحة إلى مجمع النور التربوي شارع جمال.

واقتحم مسلحون حوثيون، قبل أيام قلائل، مصلى نسائياً بمسجد جديد للتمركز، ورصدت شاحنات وأطقم محملة بالسلاح في مدرسة بحي الربصة، وفي مجمع تربوي بشارع جمال، ومواقع في حي غليل.

* شوارع ومواقع

علاوة على ذلك تعزز المليشيات انتشار مسلحيها في الحي التجاري وعلى الكورنيش وشارع الحمدي.

ورصدت تحركات جديدة، عقب استمرار الضرب المكثف على مواقع المشتركة، مساء السبت، من عدة مواقع داخل المدينة، حيث تم الضرب من أحياء سبعه يوليو وشارع التسعين باتجاه مواقع الجيش الوطني في كيلو 16 واتجاه المنصة ومنظر.

وطبقاً لمصادر ميدانية، واصل الحوثيون حفر النفق، الذي بدأوا به مؤخراً، من داخل حديقة حديدة لاند، باتجاه خط المطار وكذلك باتجاه شارع الخمسين من خط المطار.

ويستخدم الحوثيون مستشفى الأمراض النفسية بمدينة الحديدة لتخزين الأسلحة، وقالت مصادر "نيوزيمن" أواخر الأسبوع المنصرم، إن المليشيات تخزن أسلحة وذخائر مختلفة بكميات كبيرة في الحوش والغرف الخاصة بالمستشفى.

وكانت نصبت المليشيات الحوثية حاوية كبيرة عبأتها بالتراب، في شارع صنعاء بالقرب من مستشفى الامل، كما وزعت ونشرت قوالب صبيات خرسانية على مداخل المدينة ومخارجها.

وأكد شهود عيان تحركات لأطقم ودينات محملة بالسلاح والذخيرة والقذائف، في حارة الربصة، ودخلت مدرسة النجاح في حي الربصة. كما دخلت مجموعة من الدينات المحملة، مخازن في عمارة بحارة غليل جوار صيدلية غليل أمام مسجد عبدالله بن مسعود.

* تعيينات

في اتجاه آخر علم "نيوزيمن" من مصدر عامل، أن المليشيات الحوثية عزلت مدير الثروة السمكية في الحديدة، المدعو أحمد جيلان شامي، وعينت المتحوث محمد حاتم مديراً جديداً للثروة السمكية، والذي كان يشغل مدير الثروة في ميدي قبل اندلاع الحرب.

وتتجاهل المليشيات التزامات وبنود اتفاق السويد، مواصلة إجراءات التعيينات الوظيفية الإدارية والقيادية في مكاتب السلطات المحلية بالمحافظة، مدعية أنها تنقل السلطات (منها إليها) بموجب الاتفاق (..) ومن جانب واحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق