اخر اخبار الحديدة - شهيد وجريح من "المشتركة".. تحذير من هجوم يستهدف خط الإغاثات الساحلي #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - شهيد وجريح من "المشتركة".. تحذير من هجوم يستهدف خط الإغاثات الساحلي

HhdyD_1547244784.jpg

شهيد وجريح من "المشتركة".. تحذير من هجوم يستهدف خط الإغاثات الساحلي

الرئيسية الجبهات السبت 12 يناير 2019 - الساعة (1:12) صباحاً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استشهد جندي في قوات المقاومة المشتركة وأصيب آخر برصاص جماعة -الذراع الإيرانية في - في منطقة الجاح، جنوب الحديدة غرب اليمن، في وقت مبكر من صباح الجمعة 11 يناير 2019.

وطبقاً لمصدر عسكري في المقاومة، سبق الاستهداف تحرك مرصود لتعزيزات مسلحة لمليشيا الحوثي صوب منطقة الجاح، ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار.

وأشار المصدر، إلى رصد تجمعات وتعزيزات للمليشيات الحوثية خلف معسكر الدفاع الساحلي بمدينة الحديدة في وقت مبكر فجر الجمعة.

ومن الساعة الواحدة فجراً وحتى الساعة الخامسة مساءً، ارتكبت المليشيات ما لا يقل عن ثمانية خروقات متتالية لوقف إطلاق النار.

واستُهدفت مواقع قوات المقاومة المشتركة في قرى المرازيق ومنطقة الجاح جنوب الحديدة ما لا يقل عن ست مرات، باستخدام الأسلحة الرشاشة، عيار 14.5 و 12.7، وعيار 23، والبيكا، وفقا لمصدر المقاومة العسكري.

وأوضح المصدر، أن المليشيات الحوثية نصبت قبل السادسة مساء الجمعة، مدفعا في مناطق سيطرتها بشارع داخل مدينة الحديدة.

* استهداف خط القوافل الإغاثية

إلى هذا، أكد سكان ملحيون أن المليشيات الحوثية تحرك العشرات من مسلحيها، في محاولةٍ لشن هجومٍ ليلي، على طريق سير قوافل المعونات الإنسانية، عبر الخط الساحلي لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية لسكان العشرات من القرى في مديريتي التحيتا والدريهمي.

وقال أهالي منطقة الفازة غرب مديرية التحيتا، لـ"نيوزيمن"، إنهم شاهدوا العشرات من مسلحي الحوثي يستقلون دراجات نارية باتجاه الخط الإسفلتي الساحلي، بينما قاموا بإطلاق فذائف الهاون في كثيب رملي يفصله عن الطريق الساحلي مسافة ثلاثة كيلو مترات، تمهيداً لتسلل عناصرهم.

منبهين من نية المليشيات معاودة تلغيم الطريق الساحلي واستهداف القوافل الغذائية والمعونات الإنسانية التي بدأت تتدفق إلى قرى الساحل لإنقاذ الأهالي من المجاعة التي بدأت تظهر في تلك المناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق