اخر اخبار الحديدة - أول أيام الحديدة بعد "السويد": أسلحة ثقيلة ومتارس وخنادق في 7 يوليو والميناء وتحشيد في الشمال وضرب في الجنوب #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - أول أيام الحديدة بعد "السويد": أسلحة ثقيلة ومتارس وخنادق في 7 يوليو والميناء وتحشيد في الشمال وضرب في

6sRQI_1544823783.jpg

أول أيام الحديدة بعد "السويد": أسلحة ثقيلة ومتارس وخنادق في 7 يوليو والميناء وتحشيد في الشمال وضرب في الجنوب

الرئيسية الجبهات السبت 15 ديسمبر 2018 - الساعة (12:39) صباحاً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

في اليوم الأول بعد انتهاء السويد، تواصل المليشيا التحركات العسكرية والتحشيد والإجراءات اليومية المعتادة في الحديدة بزيادة في التمترس والانتشار في مدينة 7 يوليو، ونشطت أعمال حفريات ومتارس وتلغيم في محيط الميناء.

تشهد مدينة 7 يوليو انتشارا كثيفا للمسلحين تضاعف يوم الجمعة مع أعمال استحداثات للمتارس والخنادق في جميع شوارع المدينة.

وتم رصد مدفع هاون نشط داخل مدرسة عائشة للبنات بحي سبعة يوليو.

وأكد مصدر عسكري لنيوزيمن، صباح الجمعة، أن أسلحة ثقيلة وعتادا حربيا استقدم لمدينة الحديدة الليلة الفائتة، وكانت مدفعية نصبت مؤخرا تضرب باتجاه مواقع ومحيط مستشفى 22 مايو.

وأوضح المصدر أن الجندي عبدالمجيد قاسم حسن الشرعبي، استشهد في القصف ليلة الجمعة، من منسوبي المقاومة الوطنية.

وتشير المصادر الميدانية إلى أن المليشيا لجأت إلى استقدام أسلحة ثقيلة ونوعية تخزنها في مناطق جبلية خارج المدينة ومزارع وأحواش ومحميات.

واستمر عمال استخدمتهم المليشيا مؤخرا في تنفيذ خنادق ومتارس حول وفي محيط الميناء، ويوم الجمعة كانت المليشيا تدفع مبلغ 4000 ريال للعامل الواحد، وتشير المصادر إلى أن المليشيا تقوم بزراعة الألغام وتفخيخ السواتر والحواجز الترابية المستحدثة.

ويجوب وزير الصحة في حكومة الذراع الإيرانية طه المتوكل، ومعه القيادي الحوثي المعين محافظا للحديدة محمد قحيم، والمشرف الحوثي للمحافظة أحمد البشري، على مرافق وفعاليات مختلفة بالمدينة واعدا بتحسين الظروف ومنح البدلات والإعاشات، وفي مستشفى الثورة العام بالحديدة، جمع موظفين وبعض الكادر يوم الجمعة ووعد بتوفير مرتبات وتوظيف المتعاقدين بدلا عن الغياب.

ونفذت المليشيا مسيرة، يوم الجمعة، في شارع الميناء بمشاركة موظفين حكوميين وعمال حشدتهم "تنديدا بعمليات "، كما رددت الشعارات.

وعقد مدير مديرية الزيدية شمال الحديدة عبدالرحمن منصب اجتماعا في مدرسة ذؤال بمشاركة أعضاء المجلس المحلي والوجهاء والعقال وأقرت دورات تثقيفية وعسكرية وتكليف العقال بمتابعة الشباب الذين تدربوا على السلاح وارسالهم الى جبهات المحافظة بعد التنسيق مع مشرف المديرية وتشكيل لجان أمنية لحماية المديرية من أي اختراق.

* مواجهات متواصلة وقصف حوثي جنوب الحديدة

تواصلت المواجهات بين رجال قوات المقاومة ومليشيا الذراع الإيرانية الحوثية في محيط مدينة التحيتا جنوب الحديدة غربي .

وواصلت المليشيا دفع مجاميع مسلحة إلى مواقع وخطوط تماس وتنفيذ محاولات تسلل ليلية جوبهت بنيران كثيفة من رجال المقاومة المرابطين في محيط المديرية.

ونقل مراسل نيوزيمن عن مصادر ميدانية أن مواجهات عنيفة تتواصل حتى الساعة (الثامنة مساء الجمعة 14 ديسمبر 2018) على أطراف المدينة.

مشيرا أن المواجهات تشتد ضراوتها في الساعات الأخيرة من الليل باستخدام الأسلحة الثقيلة وخصوصا في الجهة الجنوبية.

وتجددت المواجهات بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي، في الأطراف الجنوبية لمدينة التحيتا منذ الخامسة من عصر الجمعة.

وقال سكان محليون انهم سمعوا دوي قذائف تطلقها مليشيا الحوثي نحو المدينةـ وذكر مراسل نيوزيمن ان ثلاث قذائف سقطت في قلب المدينة. وأشار الى ان القصف الذي تشهده التحيتا يعد الأعنف من حيث القذائف العشوائية التي تطلقها المليشيا صوب الأحياء السكنية في المدينة.

وأضاف ان مليشيا الحوثي حاولت التقدم نحو المدينة الا ان القوات المشتركة صدت تسللات عناصر المليشيا وأوقعت خسائر في صفوفهم.

ونفذت المليشيا حملات تجنيد اجباري واقتحام منازل في السويق من التحيتا، الجزء غير المحرر.

وهجرت المليشيا الحوثية في اليومين الماضيين أهالي وسكان قرية الحمينية في مديرية حيس إلى الجنوب من التحيتا.

وتحدث مواطنون نزحوا من القرية عن إجبار عناصر المليشيا لهم على إخلاء منازلهم تحت التهديد المباشر بالقوة والعنف.

شهود عيان ذكروا أيضاً لنيوزيمن أنهم شاهدوا أهالي وسكان قرية الحمينية، ومعظمهم من الأطفال والنساء، يحملون ما استطاعوا من الملابس، ينزحون إلى داخل المديرية.

وقام المسلحون باحتلال القرية والتمركز في منازل المواطنين.

وبالتزامن مع طرد سكان قرية الحمينية في حيس واحتلالها، أجبرت مليشيا الحوثي عشرات الأسر على النزوح القسري من قرية منظر جنوب مدينة الحديدة، بعد أن استهدفت منازل القرية بعشرات القذائف وتسببت بدمار كبيرٍ فيها.

ووصلت عشرات الأسر النازحة يوم الخميس إلى مركز مديرية الخوخة الساحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق