اخبار السعودية - المركز الوطني وقاء يصدر بيانا للمواطنين بشأن انتشار الخنافس في المملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، المعروف بـ”وقاء”، بيانًا يتعلق بانتشار الخنافس في بعض المناطق بالمملكة. وأكد المركز أن هذه الخنافس صديقة للبيئة ومفيدة، ولا تشكل أي خطر على الإنسان أو الحيوان.

وأوضح “وقاء” في بيانه أن الخنافس التي تنتشر وتعود لنوع Heteracantha depressa تتبع لعائلة Carabidae، وتتغذى على العديد من الآفات الحشرية، بما في ذلك حرشفية الأجنحة مثل الفراشات وأبو دقيقات.

وأشار المركز إلى أن انتشار هذه الخنافس يعود إلى حالة الفوران التي حدثت لحشرة “أبو دقيق الخبازي” العام الماضي، والتي تعتبر آفة زراعية تعتمد عليها الخنافس كمصدر غذاء. وتساهم هذه الخنافس في استعادة التوازن البيئي في البيئة المحيطة بها. وأوصى المركز بعدم مكافحة هذه الخنافس، حيث أنها تلعب دورًا مهمًا في مكافحة الآفات والحفاظ على التوازن البيئي. ويمكن تقليل وجودها في مناطق معينة بتخفيض الإضاءة أو إطفائها في تلك المناطق، حيث تجذب الخنافس إلى الضوء للبحث عن فرائسها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق