اخبار السعودية - المرحلة الثانية من توطين مهن الخدمات الاستشارية تدخل حيّز التنفيذ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء تطبيق المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية بنسبة 40%، اعتبارًا من تاريخ 25 مارس 2024.
ويأتي هذا القرار ضمن مساعي الوزارة الهادفة إلى توفير المزيد من فرص العمل المُحفّزة والمُنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.
وأوضحت الوزارة أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ القرار في مرحلته الثانية، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، لرفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل.
وتشمل هذه الجهات وزارة المالية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.
وتهدف الوزارة من خلال هذه الشراكات إلى ضمان تناغم القرار مع متطلبات القطاع وسوق العمل.
كما أكدت الوزارة على أن منشآت القطاع الخاص يمكنها الاستفادة من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدتها في توظيف السعوديين.

وتشمل هذه المحفزات:

  • دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين.
  • دعم عملية التدريب والتأهيل الضرورية.
  • دعم عملية التوظيف والاستمرار الوظيفي.
  • أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

كما أصدرت الوزارة دليلًا إجرائيًا يوضح تفاصيل التوطين والمهن والنسب المطلوبة على موقعها الإلكتروني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق