اخبار السعودية - تطورات في واقعة حافلة بيشة المدرسية المعطوبة.. السائق يشكو فصله تعسفيا وخطاب المدرسة يكشف تضارب تصريح تعليم بيشة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت واقعة حافلة المدرسة التابعة لتعليم بيشة والتي كانت تسير بإطار معطوب وعرضت حياة الطلاب للخطر، تفاصيل جديدة كشف عنها السائق الذي تعرض للفصل من عمله.

ووجه السائق سعيد الأكلبي اتهامات للمتعهد للنقل المدرسي لطلبة مدارس تعليم بيشة بفصله تعسفيا دون وجه حق، لافتا إلى أنه سائق حافلة نقل مدرسي حمولة 70 طالبا يقوم بنقلهم يوميا وفصله جاء دون وجه حق.
وأوضح أن الواقعة التي تم توثيقها، تعود إلى عطل حدث في أحد إطارات الحافلة، وأنه قام بالإبلاغ عن ذلك، مشيرا إلى أن الإطار تعرض للانفجار منذ تسعة أيام وليس منذ يومين كما ذكرت إدارة التعليم.
وأكد الأكلبي وفقا لـ”الحياة” أنه ضحية عدم مبالاة المتعهد وتساهله في إصلاح الخلل، وعلى رغم أنه أبلغه بالعطل في حينه، قام أحد المسؤولين بتوجيهه باستمرار السير عليها، مطالبا بإنصافه.
من جهة أخرى، كشف خطاب مرسل من قائد مدرسة الجليبات الابتدائية بالجعبه حول الواقعة عن صحة كلام السائق حول مدة العطل، وأن تصريح إدارة تعليم بيشة في تحديد مدة أيام اعطال الإطار التي وصفتها الإدارة بيومين فقط ليس صحيحا.
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لتعليم محافظة بيشة ناجي السبيعي، أن الإدارة هي جهة إشرافية فقط، وليس لها أي تدخل في أعمال متعهد النقل المدرسي، مشيراً إلى أن المتعهد يتعامل حالياً مع الخلل ويعمل على إصلاحه.
وبين أن إحالة سائق الحافلة للتحقيق لمخالفته التعليمات المعمول بها في مثل هذه الحالات، وكان يتوجب عليه إيقاف العمل بها حتى إصلاح ما يعترضها من خلل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق