اخبار السعودية - بعد تحديث أسعار 91 و95.. ما هو البنزين الأفضل لسيارتك؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت “أرامكو ” أسعار البنزين المحدثة ابتداء من 12 يناير 2019م، وشهدت تثبيت سعر بنزين 91 عند 1.37 ريال لكل لتر، فيما شهد بنزين 95 انخفاضًا من 2.04 ريال إلى 2.02 ريال لكل لتر.
وحسب ” سبق” وفقًا لما تورده أرامكو في موقعها الرسمي، فإن بنزين 91 يناسب معظم السيارات الحديثة، فيما يعد بنزين 95 الخيار الأمثل للسيارات ذات الأداء العالي.

والمركبة لن تستفيد من استخدام وقود ذي رقم أوكتان أعلى من الموصى به في دليل المالك؛ وذلك يعني أنه باستثناء السيارات ذات الأداء العالي من غير المحتمل أن تشعر بأي تغييرات تُذكر عند استخدامك وقودًا ذا رقم أوكتان أعلى من الموصى به لسيارتك.
أما استخدام بنزين ذي رقم أوكتان أقل من ذلك الذي أوصى به المصنع قد يعرِّض محرك السيارة لمخاطر وأضرار على المدى الطويل؛ لذلك فإنه من المحتمل أن يؤدي استخدام وقود منخفض الأوكتان في محرك يتطلب (أوكتان) أعلى إلى الإضرار بالمحرك، في حين لا تترتب أية أضرار على المحرك في استخدام درجة أوكتان أعلى من الموصى به.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق