اخبار السعودية - شاهد.. “الشيباني” يرفع علم المملكة على قمة “فنسون” بالقارة القطبية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام المغامر الدكتور بدر الشيباني بتسلق قمة جبل “فنسون” الواقع في القارة القطبية الجنوبية والذي يصل ارتفاعه لما يقارب 4892 متراً، وذلك تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة وإشراف الاتحاد السعودي للتسلق. وفي التفاصيل، استغرقت الرحلة عدة أسابيع نظراً لوعورة وقسوة الأجواء في القطب الجنوبي حيث بلغت درجة الحرارة 45 درجة تحت الصفر على قمة الجبل.

وجاءت فكرة الصعود محاكاة للجملة الشهيرة التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير “أن همة الشعب السعودي كجبل طويق لا تنكسر”، ودشن “الشيباني” وسم #همم_كالجبال على القمة تأكيداً لهذه المقولة وداعياً الشباب والشابات السعوديات إلى استخدام هذا الوسم لنشر وذكر إنجازاتهم في كل المجالات سواء الرياضية أو العلمية أو الفنية وغيرها، تحفيزاً للغير ولكي يرى العالم همة الشعب السعودي. ويعتبر الدكتور بدر الشيباني أحد الأفراد الذين كرسوا حياتهم في سبيل نشر الثقافة الصحية، وهو حامل شعلة ألعاب الأولمبياد الصيفي لعام 2012م، كما تمت تسميته كأحد أبرز 50 شخصية سعودية رائدة في مجلة فوربس الشرق الأوسط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق