اخبار السعودية - الشبانة يكشف أبرز توصيات اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة اليوم في ختام الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب أن الاجتماع كان مثمرًا، وأن المجتمعين توصلوا إلى عدد من التوصيات المهمة فيما يخص الثلاثة عشر بندًا التي تمت مناقشتها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وأكد أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة تنسيق جهود الإعلام العربي لتغطية الأحداث على الأراضي الفلسطينية في مختلف وسائل إعلامنا العربي، بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية. وبيَّن أن موضوع ميثاق الشرف الإعلامي العربي كان من ضمن البنود التي تمت مناقشتها، واتفق المجتمعون على ضرورة إشراك النقابات الصحفية والمؤسسات والمنظومات المهنية في مراجعة بنوده. كما ناقش الاجتماع الاستراتيجية الإعلامية العربية والآليات التنفيذية المقترحة، كما تم اعتماد التوصيات التي اقترحها المجتمعون في الملتقى العربي المنعقد في لمناقشة آليات تنفيذ الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وبيَّن أن المكتب التنفيذي ناقش فكرة المشروعَيْن المقدمَيْن من الهيئة العربية للبث المشترك حول مشروع إثراء المحتوى الإلكتروني العربي على شبكة الإنترنت، ومشروع منصة البث الرقمي ضمن مركز بيانات إلكترونية عربية، وتكليف لجنة فنية من الدول الأعضاء لدراسة هذين المشروعين بشكل دقيق. ولفت إلى أن المكتب اعتمد المقترح المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة باختيار موضوع “دور وسائل الإعلام العربي في تعزيز ثقافة التسامح” محورًا فكريًّا للدورة الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب. وفي الختام أكد الوزير تركي بن عبدالله الشبانة أن استضافة الرياض اجتماع الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب تأتي ضمن الفعاليات التي تستضيفها السعودية بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي. مؤكدًا أن هذا الاختيار يأتي متزامنًا مع رئاسة السعودية كلا الاجتماعين؛ وهو ما يعكس الدور المحوري للمملكة في النهوض بالعمل الإعلامي العربي المشترك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق