اخبار السعودية - سفارة المملكة في الأردن تدخل على خط نورما وتحذّر السعوديين هناك

مزمز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت السفارة السعودية في الأردن، المواطنين السعوديين المقيمين هناك أو الزائرين، إلى أخذ الحيطة والحذر؛ نظراً لعدم استقرار الحالة الجوية.

وقالت: تأمل السفارة من مواطنيها توخي الحيطة والحذر ومتابعة نشرة الأرصاد الجوية الرسمية في الأردن؛ نظراً لعدم استقرار الحالة الجوية، وخاصة المرتفعات ومناطق تساقط الثلوج، والتواصل مع السفارة إذا دعت الحاجة إلى ذلك.
وكانت الجهات المختصّة في الأردن ودول الشام قد أطلقت تحذيرات من عاصفة ثلجية ضربت المنطقة اعتباراً من أمس الأحد؛ إثر منخفض جوي قطبي حيث من المتوقع؛ وفق دوائر الأرصاد الجوية في الدول الأربع، أن تتسبّب العاصفة، التي أُطلق عليها في لبنان اسم “نورما”، في هطولٍ غزيرٍ للأمطار وتساقطٍ للثلوج على المناطق المرتفعة وسط تدنٍّ في درجات الحرارة.
وطرأ انخفاضٌ على درجات الحرارة الأحد في الأردن؛ حيث من المتوقع أن “تسود أجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً بوجه عام مع وجود فرصة في شمال الأردن لسقوط زخات خفيفة من المطر”.
وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن تكون “الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، تؤدي إلى تدنٍّ ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل تلك الرياح في المناطق الصحراوية وأجزاء من المناطق الوسطى”.
وبحسب تقرير الدائرة، تتأثر المملكة الهاشمية تدريجياً “بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق تركيا؛ حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتشتد سرعة الرياح بحيث تصل سرعتها ما بين (50 – 60كم/ساعة) مع هبات قوية تصل في بعض المناطق إلى 80 كم/ساعة، وتتحول الأجواء إلى غائمة في أغلب المناطق”.
وتهطل الأمطار في “شمال المملكة الهاشمية، وتمتد تدريجياً إلى المناطق الوسطى وأجزاء من جنوب البلاد وشرقها، ومن المتوقع أن تكون الهطولات أثناء الليل في شمال البلاد ووسطها غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وهطول زخات من البرد؛ ما يؤدي إلى تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما يتوقع خلال ساعات الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية”.
وتستمر الأجواء حتى الغد “باردة وغائمة جزئياً، مع سقوط زخات من المطر في المناطق الشمالية من الأردن، ومع ساعات المساء تتأثر المملكة الهاشمية تدريجياً بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وتتحول الأجواء إلى غائمة في أغلب المناطق”.
وستراوح “درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان، اليوم، ما بين 9 – 2 درجة مئوية والمناطق الشمالية 9 – 4 والمناطق الجنوبية 9 – 1؛ فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 19 والصغرى إلى 9 درجات مئوية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - سفارة المملكة في الأردن تدخل على خط نورما وتحذّر السعوديين هناك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق