اخبار السعودية - من 114 لـ2002.. ارتفاع كبير في بلاغات حوادث الأجهزة والمنتجات الطبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفع عدد بلاغات مشاكل وحوادث الأجهزة والمنتجات الطبية إلى 2002 بلاغاً عام 2018 بنسبة زيادة بلغت 1656% مقارنةً بـ114 بلاغاً عام 2017. وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد أطلقت مبادرة لرفع عدد بلاغات مشاكل وحوادث الأجهزة والمنتجات الطبية بنسبة 1000% خلال عام واحد. وتجري الهيئة دراسة وتقييماً لمخاطر هذه البلاغات من خلال منهجية علمية للخروج بتوصيات ونتائج تسهم في ضمان سلامة ومأمونية وكفاءة وجودة الأجهزة والمنتجات الطبية.

وقالت الهيئة اليوم: يعتبر تحقيق هذه النسبة ثمرة لزيادة وعي المستخدمين ومقدمي الرعاية الصحية والمؤسسات الطبية، ما يسهم في تطوير أنشطة تنظيم ورقابة الأجهزة والمنتجات الطبية بالمملكة. ويُقصد بمشاكل وحوادث الأجهزة والمنتجات والمستلزمات الطبية أي خلل في أدائها أو خصائصها أو في البطاقة التعريفية أو تعليمات الاستخدام، أثَر أو قد يؤثر على سلامة أو صحة المريض أو المستخدم أو أي شخص آخر في محيط الجهاز أو المنتج الطبي. ويمكن الإبلاغ عن المشاكل والحوادث المتعلقة بالأجهزة والمنتجات الطبية عبر مركز الاتصال الموّحد على الرقم “19999”، أو عبر المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية، أو عبر الرابط المباشر للإبلاغ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق