اخبار السعودية - كراني: أجواء السعودية تستقبل الضيف المرتقب بكتلة هوائية باردة في هذا الموعد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Advertisement

أكد خبير الطقس حسن كراني أن وداع حالة الاستقرار المناخي سيكون اليوم الاثنين، وذلك بتأقلم الكتلة السائدة على أجواء السعودية؛ ويميل الطقس للدفء مع تمركز محور الهواء الدافئ على القطاع الغربي باتجاه جنوبي رطب استعدادًا لاستقبال “الضيف المرتقب” مع فجر الثلاثاء بصحبة كتلة هوائية قطبية باردة.

وبحسب “سبق”، أضاف “كراني”، تبدأ حالة عدم الاستقرار بعد التقاء المحاور بصحبة تكوُّن سحاب ركامي رعدي وممطر وبرد ورياح هابطة، يتمركز محور نشاطه على منطقة المدينة وسواحلها، وكلما اتجهنا جنوبًا حتى منطقة مكة المكرمة وسواحلها بأمطار غزيرة، تسبق بانعدام الرؤية.. والسيل وارد.
وقال: يتبع ذلك نشاط المحور على منطقة تبوك وسواحلها والحدود الشمالية ومنطقة الجوف وحائل والشمالية الشرقية والقصيم نهاية الثلاثاء والأربعاء، وتابع: وفي الخميس والجمعة أجزاء من منطقة ، خاصة شمالها وغربها، بينما نهاية الثلاثاء حتى منتصف ونهاية الخميس على الباحة وعسير ومنطقة جازان.
وأوضح أنه مع نهاية الأربعاء وبداية الخميس سيكون هناك نشاط للهطول على الشرقية، يستمر حتى الجمعة. يلي ذلك نشاط على العاصمة الرياض يومَيْ الخميس والجمعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق