اخبار السعودية - “الأرصاد” تطلق تنبيهات متقدمة بتقلبات جوية على مكة والمدينة وجدة

مزمز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات متقدمة بتقلبات جوية اليوم الجمعة، في عدد من مناطق المملكة، إذ تنشط الرياح المثيرة للأتربة وتتساقط الأمطار وزخات البرد. ففي منطقة مكة المكرمة نبهت الأرصاد بهطول أمطار رعدية بين غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي لجريان السيول، بداية من الساعة 12 ظهراً وحتى 11 مساءً، وذلك على كل من (مكة المكرمة، الجموم، جعرانة، هدى الشام، ملكان، جدة، مدركة، الزيمة، الكامل، والأجزاء المجاورة).

ونبهت أيضا بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي لجريان السيول، في الفترة “11 ص – 11 م”، في منطقة مكة المكرمة على كل من: (الطائف، الهدا، الشفا، ميسان، بني سعد، تربة، السيل الكبير، ظلم، عشيرة، عطيف). وأشارت إلى تشكل سحب رعدية ممطرة مسحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار بمحافظة جدة تشمل (مدينة جدة، رابغ، ثول، ذهبان، الليث، الشعيبة، مجيرمة، القنفذة والأجزاء المجاورة لها)، تبدأ من الساعة 10 صباحاً وتستمر حتى 11 مساءً. وحذرت الهيئة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة تؤدي إلى جريان السيول، تبدأ الساعة 11 صباحاً وتستمر حتى 11:55 ليلاً، على منطقة المدينة المنورة، تشمل (المدينة المنورة، أبيار الماشي، أبيار علي، اليتمة، الأكحل، المسيجيد، مهد الذهب، الحناكية، الهرارة والأجزاء المجاورة).

وفي نجران نبهت الأرصاد بتشكل سحب رعدية ممطرة اليوم، تكون مصحوبة بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، في الفترة “12ظ – 10م”، وذلك على كل من: (نجران، شرورة، والأجزاء المجاورة).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - “الأرصاد” تطلق تنبيهات متقدمة بتقلبات جوية على مكة والمدينة وجدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق