اخبار السعودية - ماذا تعرف عن المغواة مقر حفل استقبال الملك في حائل

مزمز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقام أهالي منطقة حائل، حفل استقبال مهيب احتفاء بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي عهده الأمين للمنطقة، بمتنزه المغواة الترفيهي. ويقع منتزه المغوّاة شمال غرب مدينة حائل، على مساحة خمسة ملايين متر مربع، ويعد مركز الاحتفالات الرئيس للمنطقة، في جميع المناسبات الرسمية والترفيهية، وانطلاق فعاليات رالي حائل وتتويج الفائزين بالرالي، وقد أُنشئ عام 1426هـ، وسمي باسم المكان نفسه الذي يقع فيه وهو “المغوّاة”.

يذكر أن المغوّاة تحوي منصة رئيسة على هيئة خيمة كبيرة تتسع لنحو سبعمائة شخص، يقابلها ساحة للعروض ومساحتها خمسة آلاف متر مربع، ويحيط بغربها سوق شعبية ومدرجات تتسع لنحو خمسة آلاف شخص، وصالة مغلقة مساحتها ألفان وستمائة متر مربع، وخدمات مساندة عبارة عن غرف استقبال ومغاسل ودورات مياه، ومواقف سيارات تتسع لنحو عشرة آلاف سيارة، وقد تم إضاءة كامل الموقع بجميع وسائل الإنارة الحديثة التي يتم تجديدها من فترة إلى أخرى. وتحيط بالمنتزه أبراج يبلغ طول كل برج 35 مترًا، ويحوي 30 كشافًا شبيهًا لإضاءة الملاعب الرياضية، فيما يحيط به سور من الجهة الشمالية بأسلوب النمط القديم شبيه بسور حائل القديم تتوسطه بوابتان للدخول والخروج وكذلك سور من الجهة الشرقية مع بوابة رئيسة. وكان خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- قد وصل مساء اليوم إلى منطقة حائل، قادمًا من منطقة القصيم، ضمن زيارته التي تشمل عددًا من مناطق المملكة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - ماذا تعرف عن المغواة مقر حفل استقبال الملك في حائل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق