اخبار السعودية - الأرصاد توضح آلية تعليق الدراسة.. ومفاجأة بشأن طقس الأيام المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، أن التقلبات الجوية على المملكة مستمرة، وتشمل المناطق الشرقية والقصيم، موضحًا أن الحالة عبارة عن هطول أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة، وتعود الحالة يوم غد، وتشمل المرتفعات الجبلية ومرتفعات الطائف وحتى جازان، والمناطق الساحلية لهذه المرتفعات. وتابع القحطاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “معالي المواطن” المذاع على قناة إم بي سي، أن الحالة ستنحسر تدريجيًّا الأربعاء المقبل، ثم تعاود التأثير مجددًا؛ بسبب منخفض قادم يؤثر على أجواء المملكة، بأمطار متوسطة إلى غزيرة. وقال القحطاني: إن الأرصاد تعتمد آلية معنية بالتعامل مع الظواهر الجوية، مصادق عليها من 22 جهة رسمية منها وزارة التعليم لتحديد آلية التعامل مع الظواهر الجوية، سواء كانت أمطارًا أو رياحًا نشطة أو غبارًا أو برودة، يحث يتم تمرير هذه الآلية لهذه الجهات.

وفي وقت سابق، حكت أم أميرة معلمة متضررة من عدم تعليق الدراسة معاناتها وقالت: إن المدرسة تبعد عن المحافظة التي تسكن فيها 150 كيلو، وأن الخميس الماضي شهدت هطول الأمطار على الليث بعد تحركها هي والمعلمات، كما سقطت صخور ووقعت سيول ليقضوا قرابة ساعتين في العقبة، وعاشوا لحظات لا يعلمها إلا الله، ولن تنساها طوال حياتها. وتابعت أم أميرة في مداخلة بالبرنامج أن اليوم الذي قبله (الأربعاء) أمرتهم وزارة التعليم بالحضور إلى إدارة التدريب للتوقيع وبعد انتهاء الدوام يعودن إلى منازلهن، ولكنهن في هذا اليوم وقعن وأوضحن أنهن لن يستمروا في الدوام بسبب الطقس. وأضافت أنها تمثل شريحة كبيرة من معلمات المناطق النائية، مشددةً على أن كل مواطن جندي يقوم بواجبه في مجاله وشرف لهم عملهم، مناشدة خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير بالنظر إلى أوضاعهن كمعلمات في مناطق نائية، وأن يتم شمولهن بقرار تعليق الدراسة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق