اخبار السعودية - العمري يزف بشرى للمواطنين.. ويوجه نصيحة لمن يريدون شراء العقارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الخبير الاقتصادي عبدالحميد العمري أن السوق العقارية ستواصل تراجعها نحو عمليات التصحيح بعد أن شهدت تضخمًا كبيرًا في الأسعار خلال السنوات الماضية.

وأوضح “العمري” خلال تغريدات نشرها على حسابه بـ “تويتر” : أن القطاع السكني انخفض فيه متوسط الأسعار السوقية خلال أول 10 أشهر للفترة 2015 – 2018، للأراضي 29 %، والفلل 29 %، بينما تراجعت أسعار الشقق 18 %.
وحول متى يستطيع الشخص الشراء أكد “العمري”: أنه من المنتظر أن تشهد الأسعار مستقبلاً في المتوسط نسب الانخفاض السابقة نفسها. مبينًا أن أسعار الأراضي والفلل ينتظرها انخفاض يقرب من 30 %، والشقق 20 %، وذلك مقارنة بأسعار الفترة الراهنة.
وتابع: أسعار اليوم (أراضٍ، فلل سكنية) إذا كان الشخص جادًّا بشرائها فعليه أن يفاوض على خصم لا يقل عن 30 % من السعر.
وأردف: مثلاً حي الربيع في وصل تنفيذ البيع عليه قبل أكثر من عامين إلى 3000 ريال/ للمتر، واليوم ينفذ بحدود 2000 (انخفاض 33 %)؛ وبناء عليه سيجدها المشتري فرصة للشراء في نطاقات سعرية بين 1100 إلى 1300 ريال/ للمتر، وإن وجد أقل فخير وبركة.
وأضاف “العمري” أن إصلاحات الدولة لتشوهات السوق العقارية قائمة، وستستمر بشكل أقوى خلال العامين 2019-2020. وما ارتفاع ضجيج العقاريين وزيادة تسويقهم بالصورة المفرطة الآن إلا استباق لما يعلمون 100 % حدوثه، وإلى أين تتجه الأسعار!.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق