اخبار السعودية - بسبب مادة في نظام العمل.. شركة بجدة تفاجئ 63 موظفًا سعودياً بقرار صادم

مزمز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فُوجئ 63 موظفاً سعودياً، بينهم 21 مهندساً، بقرار إنهاء خدماتهم من إحدى الشركات العاملة بمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة، الأسبوع الماضي.

ووفقا لـ”سبق”، قال المهندس محمد السواط؛ أحد الشباب المفصولين من الشركة: تلقينا قرار إنهاء الخدمات بتاريخ 2018 / 9 / 30 من الشركة العاملة في مشروع المطار الجديد بجدة، بعد عمل استمر قرابة أربع سنوات، بسبب المادة 77 من نظام العمل، وتم إبلاغنا أنه سيتم تصفية مستحقاتنا عن العمل بالشركة بعد شهر من الآن، وهو آخر يوم سيكون لنا في الشركة نفسها.
وبين السواط أن الشركة بهذا القرار خالفت أنظمة وزارة العمل، حيث أعطونا مهلة شهر واحد فقط، بينما أنظمة العمل الإنذار يكون لشهرين، إلى جانب لم تشمل المخالصة إنهاء الخدمة راتب الأربعة أشهر الماضية التي لم يتم صرفها، مطالبا الجهات المختصة ووزارة العمل بضرورة التحقيق في عملية الفصل الجماعي، ومحاسبة مَن يقف خلف ذلك الإجراء.
تأتي هذه الواقعة بعد أقل من شهر على فصل الشاب محمد الشهري؛ الذي كان يعمل مديراً لإدارة التخطيط والتطوير بالشركة نفسها، واستبدال أجنبي به براتب 30 ألف ريال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - بسبب مادة في نظام العمل.. شركة بجدة تفاجئ 63 موظفًا سعودياً بقرار صادم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق