اخبار السعودية - بالصور.. مواطنات يمارسن “اليوغا” ويعملن على نشرها في المملكة

مزمز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت مجموعة من السعوديات حضور حصص “اليوغا” في مكان خُصص لذلك في مدينة جدة، حيث شهدت تلك الرياضة نقاشات حولها في المملكة، خاصة بعد أن أدرجتها وزارة التجارة كنشاط رياضي العام الماضي. واليوغا رياضة هندية تقليدية يدور حولها جدال فيما يتعلق بعلاقتها بالتقاليد الهندوسية، لكن يمارسها كثير من الأشخاص يوميا حول العالم، كما سعت سعوديات لنشر ثقافة اليوغا في المملكة رغم الانتقادات التي وُجهت إليها.

وتأسست بواسطة سعوديات مؤسسة اليوغا العربية، واعتمدت مئات المدرّبين في المملكة، حيث إن الرياضة غير ممنوعة رسميا، لذا تجتمع الفتيات للتدريب، ويمارسن أوضاعها التي تشبه إلى حد كبير الحركات الرياضية العادية. وذهبت بعض المشاركات في حصص اليوغا إلى الهند للمشاركة في دورات هناك، وتقول إحداهن إن اليوغا ساعدتها في التغلب على متلازمة الألم العضلي الليفي، وهو مرض مزمن يتسبب بأوجاع عدة في الجسم. يُذكر أن وزارة التجارة والصناعة، وفقا لـ”الرياض بوست”، أدرجت اليوغا تحت عنوان “الأنشطة الرياضية”، والتي تسمح لأي مواطن بالحصول على ترخيص ممارسة أو نشر الرياضة، بعد الحصول على ترخيص رسمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - بالصور.. مواطنات يمارسن “اليوغا” ويعملن على نشرها في المملكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق