اخبار السعودية - وزير المالية: لا نحتاج رولز رويس.. كاميري أو كورولا تفي بالغرض

مزمز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف وزير المالية محمد الجدعان أن الوزارة تعكف على استحداث إدارة بمسمى “وحدة الشراء الاستراتيجي”، تختص بشراء كافة المستلزمات التي تحتاجها الجهات الحكومية المختلفة، مؤكداً أنها ستؤثر بشكل كبير في ترشيد الإنفاق الحكومي على المدى البعيد.

وأوضح أن الوحدة ستعمل على توحيد المشتريات الحكومية التي يمكن توحيدها، فبدلاً من قيام كل جهة بشراء حاجياتها مثلاً من السيارات أو البرمجيات بشكل مستقل، ستقوم هذه الوحدة بتجميع حاجيات الجهات المختلفة وشرائها، وبذلك ستكون الكميات المطلوبة أكبر، وبالتالي تتعزز قدرتها في التفاوض على شرائها بأسعار منخفضة، ومن ثم يتحقق هدف ترشيد الإنفاق الحكومي.
وأضاف أن الوحدة ستعمل كذلك على تحديد شروط أساسية للمشتريات الحكومية. ولتوضيح حديثه، قال الوزير الجدعان: “نحن لا نحتاج “رولز رويس” مدهون بالذهب نحتاج إلى كاميري تفي بالغرض وأحياناً كورولا تفي بالغرض وأكثر”.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الجدعان بمقر وزارة المالية بالرياض أمس الأحد، لإعلان البيان التمهيدي لموازنة الدولة لعام 2019.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - وزير المالية: لا نحتاج رولز رويس.. كاميري أو كورولا تفي بالغرض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق