اخبار السعودية - ممرضة سعودية تُنقذ حياة سيدة تعرضت لوعكة صحية على متن طائرة

مزمز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ساهمت خبرة ممرضة سعودية في إنقاذ حياة سيدة كانت على متن رحلة طيران محلية كانت متجهة من الرياض إلى بيشة، مساء أمس الأول، بعدما تعرضت لوعكة صحية مفاجئة خلال الرحلة فقدت على إثرها الوعي. في تفاصيل الواقعة قال زوج الممرضة إن زوجته فوجئت خلال الرحلة بأن أحد ملاحي الطائرة يطلب مساعدة من لديه القدرة والخبرة الطبية على مساعدة مريضة تعرضت لوعكة صحية، فبادرت بالقيام بواجبها وإنقاذ حياتها بعد أن فقدت المريضة وعيها.

وأضاف أن زوجته قامت على الفور بإعطائها الأكسجين، نظرا لكونها عانت صعوبة تنفس، وصاحب ذلك تسارع في ضـربات القلب وتنمل باليد اليسرى، وقامت بقياس الضغط وفحص نسبة سكر الـدم وعمل ما يمكن عمله وفق الإمكانات المتاحة والظروف المحيطة، لمساعدة المريضة على تجاوز هذه الأزمة. ثم بعد إفاقتها تابعت، بحسب ما نقلته صحيفة “عكاظ” عن الزوج، حالة المريضة لحظة بلحظة، حتى هبوط الطائرة بمطار بيشة، ورافقتها لإيصالها للعيادة الطبية بالمطار، وشرحت للطبيب ما تم عمله من إجراءات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - ممرضة سعودية تُنقذ حياة سيدة تعرضت لوعكة صحية على متن طائرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق