اخبار السعودية - السماح لـ900 بدون من الكويت بالحج وفقًا لهذه الضوابط!

مزمز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر أن اللجنة العليا للإشراف على أعمال الحج والعمرة بالكويت استقبلت طلبات حجاج من فئة البدون لهذا العام عبر الرابط الإلكتروني الذي تم إطلاقه منذ بداية 13 شوال، بعد الوصول لاتفاق مع الجهات المختصة في المملكة حول السماح لفئة البدون بأداء مناسك حج هذا العام 1439 وفق شروط.

ذكر المصدر أن “عدد الحملات التي تم إقرارها لنقل حجاج البدون 5 حملات حج من الشركات المتقدمة، بشرط أن يكون في كل شركة 180 حاجا من فئة البدون إلى جانب الطواقم الطبية المشاركة والمرشدين مع الحجاج”، مضيفًا أنه سيتم نقلهم عبر المجال الجوي.
وأضاف أن “البدون كانوا يُواجهون كل عام بعدد من العقبات لكي يحصلون على موافقة تمكنهم من أداء فريضة الحج، وهذا العام تم التوصل لاتفاق مع الجهات المختصة في المملكة لكي تتمكن هذه الفئة من أداء مناسك الحج، ممن يرغب بذلك”، بحسب “الوطن”.
أكد المصدر أن “الجهات المختصة في الكويت وضعت أسسا واشتراطات لحج البدون منها أن يكون في كل حملة 180 حاجًا من البدون، ولا يتجاوز ذلك العدد، مع حرص الجهات المسؤولة على توفير طواقم طبية ومرشدين مع هؤلاء الحجاج حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة، كذلك أن يلتحق الحجاج بـ 5 حملات يتم تحديدها من قبل لجنة الحج بالكويت، وتكون تكلفة كل حاج 16,116,99 ألف ريال، كذلك اشترط أن يكون سفرهم عن طريق الطيران”.
وأضاف أن من ضمن الشروط أن تكون هناك بناية سكنية معتمدة في المسار الإلكتروني الذي وضعته مؤسسة الطوافة، ولا يوضع في داخل الغرفة أكثر من 4 أشخاص، وعلى أصحاب الحملات توفير مخيمات للحجاج البدون في المشاعر المقدسة، وتوفير نقل لهم عن طريق باصات معتمدة من قبل الشركة، بحيث تقوم تلك الباصات بنقل الحجاج البدون من وإلى الحرم والمشاعر المقدسة طيلة فترة الحج”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - السماح لـ900 بدون من الكويت بالحج وفقًا لهذه الضوابط! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق