اخبار العراق اليوم - ائتلاف العبادي يعلق على شروط الصدر لمرشح رئاسة الوزراء

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علق ائتلاف النصر، بزعامة حيدر ، الثلاثاء، على الشروط التي أعلن عنها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لاختيار مرشح رئاسة الوزراء.

وقال القيادي في الائتلاف ناظم الساعدي، إن “الشروط التي وضعها الصدر تمثله وتمثل كتلته التي يدعمها”، لافتاً إلى أن “المواصفات التي يريدها الصدر، تتطلب من الكتل السياسية، اختيار رئيس وزراء من أفراد الشعب العراقي”.

وتساءل الساعدي، “من هي الكتل التي تعطي استحقاقها الانتخابي لشخص ليس له أي علاقة بالعمل السياسي؟”، مؤكداً أن “هذه الشروط يصعب تطبيقها على أرض الواقع”.

وأضاف أن “الكتل السياسية لا تستطيع اعلان رفضها لهكذا شخصية مثالية وفق شروط الصدر، حتى لا تتهم بأنها ضد الشعب، فالكتل تعلن تأييدها وترحيبها، لكن لا تطبقها، وهذا هو الواقع والكل يعرفه جيداً”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد حدد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (31 تموز 2018)، شروط تحالفه مع الكتل السياسية، فيما وضع 40 شرطاً لاختيار رئيس الوزراء المقبل، أبرزها أن يكون مستقلاً ومن خارج مجلس النواب.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - ائتلاف العبادي يعلق على شروط الصدر لمرشح رئاسة الوزراء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق