اخبار العراق اليوم - قرار إيقاف الرواتب التقاعدية للنواب السابقين جاء بطلب من العبادي

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت محطة “الحرة عراق”، في أنباء أوردتها الثلاثاء (31 تموز 2018)، بأن قرار المحكمة الاتحادية، الذي كشف عنه اليوم، والقاضي بإيقاف الرواتب التقاعدية للنواب السابقين، جاء بطلب من رئيس مجلس الوزراء، حيدر .

ونقلت المحطة عن مصدر لم تسمه، أن “المحكمة الاتحادية العليا العراقية قررت وقف صرف الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب العراقي السابقين”.

وأضافت، أن “القرار يأتي بعد طلب تقدم به رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

ولفتت إلى أن “العبادي طعن في قانون أقره مجلس النواب المنتهية ولايته في حزيران الماضي، يمنح أعضاء المجلس حقوقا مادية سخية”.

وأشارت الى أن “الرئيس العراقي فؤاد معصوم امتنع عن التوقيع على القانون بدعوى تضمنه خروقات دستورية، إلا أن القانون صدر بعد مضي المدة القانونية، وأرسل للنشر بناء على ذلك”، حسب ما أفاد بيان رسمي صدر من مكتب الرئيس.

ونقلت “الحرة عراق” تصريح صحفي لمدير الهيئة العامة للتقاعد، أحمد عبد الجليل الساعدي قال فيه، إن الهيئة “امتنعت عن تسليم المرتبات التقاعدية أو ترويج المعاملات الخاصة بأعضاء مجلس النواب السابقين وأعضاء الجمعية الوطنية ونواب الدورة الحالية المنتهية أعمالها”.

ويتقاضى أعضاء مجلس النواب لقاء ولايتهم البالغة أربع سنوات راتبا تقاعديا يصل إلى 10 ملايين دينار، (8 آلاف دولار) شهريا وهو ما نسبته ثمانون في المئة من الراتب الفعلي إضافة إلى رواتب عشرة حراس شخصيين، وفق المحطة.

وكانت وسائل اعلام محلية نشرت، الثلاثاء (31 تموز 2018) أنباء أفادت بايقاف المحكمة الاتحادية لرواتب التقاعد الخاصة بالنواب السابقين.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - قرار إيقاف الرواتب التقاعدية للنواب السابقين جاء بطلب من العبادي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق