اخبار العراق اليوم - ائتلاف العبادي: القوى السياسية اقتربت من اعلان الكتلة الأكبر

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يونيو 05, 2018أخبار العراق

أكد “ائتلاف النصر” بزعامة رئيس الوزراء حيدر ، اليوم الاثنين، ان القوى السياسية اقتربت من تشكيل الحكومة.

وقال القيادي في الائتلاف، محمد العبد ربه، ان “عملية تشكيل الحكومة لن تكون صعبة ومعقدة كما حدث في السنوات السابقة، لان البلد يمر بأزمات والجميع يدرك خطورتها وخطورة بقاء البلد بدون حكومة لفترة اطول”.

وأكد، ان “الكتل السياسية اقتربت في تشكيل الحكومة، ولن يبقى الا وضع اللمسات الاخيرة التي تم الاتفاق عليها لإعلان الكتلة الاكبر وتشكيل الحكومة المقبلة”.

هذا وتجري الكتل السياسية خلال الأيام القليلة الماضية، حراكاً سياسياً فيما بينها من اجل التوصل الى تفاهمات وتشكيل الكتلة الأكبر والتي بدورها ستشكل الحكومة المقبلة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت يوم السبت (19 من أيار 2018)، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، حيث تصدرت قائمة “سائرون” بـ54 مقعدا، تلاه تحالف “الفتح” بـ48 مقعدا، ثم ائتلاف “النصر” بـ42 مقعدا، يليه ائتلاف “دولة القانون” بـ26 مقعدا، والحزب “الديمقراطي الكردستاني” بـ25 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “الوطنية” على 21 مقعدا، وتيار “الحكمة” على 20 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدا.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...




عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - ائتلاف العبادي: القوى السياسية اقتربت من اعلان الكتلة الأكبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق