اخبار العراق اليوم - عملية في الشرقاط تفرج عن مختطفين لدى داعش منذ 3 أشهر

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يونيو 04, 2018أخبار العراق

في مشهد مثير، أعلنت الشرطة الاتحادية، أمس الاحد، محاصرة قوة من داعش وتحرير مختطفين شبان في الشرقاط، وهو قضاء يقع شمالي محافظة صلاح الدين.
وبحسب البيان الامني فان المتخطفين قضيا 3 أشهر محبوسين لدى داعش. ونشر قائد الشرطة في حسابه على (فيسبوك) صورة الشابين وهما يتناولان وجبة غذاء من الرز والخبز مع علب المياه والعصائر، في مبنى يعتقد انه مركز للشرطة، وكان أفراد الامن قريبين من المختطفين المفرج عنهما.
وكانت القوات الامنية قد حررت الساحل الايسر من الشرقاط قبل انطلاق عملية تحرير الموصل بأشهر، فيما حرر الساحل الايمن من المدينة خلال عمليات تحرير مناطق جنوب كركوك التي انطلقت بعد طي صفحة العمليات في نينوى.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه ان “قوة من لـ12/فق3 شرطة اتحادية حاصرت مجموعة من الدواعش في وديان جبل قره جوغ واشتبكت معهم بالاسلحة المتوسطة”.
وأضاف جودت ان “القوة تمكنت من تحرير اثنين من المختطفين المحتجزين لديهم منذ 3 اشهر”، مشيرا الى ان “المختطفين هما من سكنة قرية سديرة السفلى قضاء الشرقاط”.
ولم يشير بيان الشرطة الاتحادية الى خسائر في صفوف القوات الامنية او قتلى داعش.
وفي حادث منفصل، أعلن الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن، أمس الاحد، إلقاء القبض على إرهابي “خطير” في محافظة صلاح الدين.
وقال معن في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، ان “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات تمكنت من القاء القبض على مجرم ينتمي لداعش بعد تنفيذ عملية امنية نوعية في محافظة صلاح الدين” ولم يحدد موقعها بصورة دقيقة.
وأشار الى أن “المتهم يعد من الاهداف الخطيرة كونه يعمل مسؤول مضافة لدى داعش ويقوم باستقبال الإرهابيين وإيوائهم”، لافتا الى انه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية أصوليا بحقه”.
وفي نينوى، أعلنت وزارة الداخلية، اعتقال امرأة تعمل مسؤولة في طبابة تنظيم داعش في الجانب الايسر من مدينة الموصل.
وقال المتحدث باسم الداخلية سعد معن في بيان آخر تلقت (المدى)، نسخة منه، إن “فوج الرد السريع الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية ألقى القبض على داعشية مطلوبة قضائياً على وفق المادة ٤\١ إرهاب كانت تعمل في طبابة داعش”.
وأشار المتحدث الى أن “القبض عليها تم في منطقة حي التأميم في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.
وفي نينوى أيضاً، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الاحد، العثور على نفق لداعش بداخله 12 عبوة ناسفة وقذيفة هاون شمالي الموصل. وذكرت المديرية في بيان ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وبمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول الى احد الإنفاق التي كانت تستخدمها عصابات داعش الارهابية في منطقة بادوش شمالي الموصل”.
وأشارت الى ان “القوات ضبطت بداخل النفق 6 عبوات ناسفة و6 قذائف هاون عيار ١٢٠ملم وصاروخ كاتيوشا”، لافتة الى انها “دمرت النفق والمواد موقعياً”.
كما أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، العثور على 21 قنبرة هاون و4 صواريخ و7 عبوات ناسفة في نينوى.
وقال رسول في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى وخلال عملية تفتيش المنطقة المحصورة بين سيطرة البراري ومنطقة صلبي وتقاطع الحضر عثرت على عبوتين ناسفتين ونفق وملجا لعصابات داعش الإرهابية وتعمل على تفجيرها”.
وأضاف انها “عثرت على 21 قنبرة هاون عيار 120 ملم وأربعة صواريخ أس بي جي ناين و7 عبوات محلية الصنع خلال عملية تفتيش الدور قرب قرية الشيخ إبراهيم”.
وأعلن تحرير كامل أراضيه من قبضة داعش في 10 كانون الأول الماضي، بعد نحو 3 سنوات من القتال ضد الإرهاب في مناطق واسعة من البلاد.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...




عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - عملية في الشرقاط تفرج عن مختطفين لدى داعش منذ 3 أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق