اخبار اليمن العاجلة : محافظ تعز : التحالف نزع فتيل الفتنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بوابة / متابعات

8

أكد محافظ أمين أحمد محمود، أن قوات العربي بقيادة السعودية نجحت في نزع فتيل الفتنة بين «كتائب أبو العباس» وقوات الأمن في تعز.

 

وكشف أمين لـ«عكاظ» أن الأجهزة الأمنية في المحافظة تسلمت جميع المقار الحكومية التي كانت تحت سيطرة «الكتائب».

 

وقال محافظ تعز، إنه تم تسلم جميع المقار الحكومية والمباني دون استثناء، وأن أجهزة الشرطة بدأت ممارسة أعمالها في المربع الأمني الذي دارت حوله الخلافات بين بعض ألوية الجيش الوطني.

 

ونوه بدور قوات التحالف العربي ودعمها اللا محدود للسلطة المحلية في تعز قائلاً: التحالف العربي إخواننا ودائماً إلى جانبنا ونقدر كل ما يقومون به وهناك تعاون كبير ودعم غير محدود يقدمونه لنا.

 

وتسلمت لجنة الوساطة العسكرية أمس مباني إدارة الأمن والمالية والبريد والضرائب ومنشآت بيت هائل سعيد من كتائب أبو العباس وسلمتها للأمن الخاص والشرطة العسكرية وقوات الحرس الرئاسي.

 

من جهته، أفصح المتحدث باسم الجيش اليمني في تعز العقيد عبدالباسط البحر، عن دعم التحالف العربي الأجهزة الأمنية في تعز بـ30 عربة عسكرية، مؤكداً أن التحالف يدعم بقوة فرض سلطة الدولة في تعز والانتشار الأمني، وأسهم بشكل كبير في استعادة مؤسسات الدولة وتأمين الحياة في المدينة بعد أيام من الفتنة والخلافات الواسعة.

 

وقال البحر إن أبناء تعز يقدرون عالياً مواقف أشقائهم ويشعرون بارتياح كبير بعد أن عادت الحياة إلى طبيعتها وتم تسليم كافة مؤسسات الدولة، وأصبحت تعز مربعاً أمنياً واحداً وصفاً واحداً في مواجهة الميليشيات الحوثية الإيرانية التي كانت تحاول استغلال الفتنة لتنفيذ مخططاتها.

 

وأضاف: هناك أمران يخدمان الانقلابيين، جهل اتباعه والاختلاف في صفوف خصومه، ولذا عملنا في الجيش على تفويت هذه الفرصة ووحدنا صفوفنا الداخلية لنقف خلف قيادتنا العسكرية والأمنية والسلطة المحلية. ولفت إلى انتشار قوات الأمن، مؤكدا أنه لم يعد هناك خارجون عن القانون في صفوفنا.

 

وأشار إلى أن الميليشيات حاولت خلال اليومين الماضيين استغلال الخلافات في تعز ونفذت هجوما بغطاء ناري كثيف على الدفاع الجوي شمالاً والقصر الجمهوري شرقاً ومواقع في مديرية الصلو جنوب تعز، ولكن الجيش تصدى لها وألحق بها خسائر وأمن المواقع العسكرية وكبدها خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

 

في الوقت ذاته، وصلت إلى مدينة تعز أمس اللجنة التي شكلها التحالف العربي للإشراف على عملية تنفيذ الاتفاق وإنهاء الخلافات والتي تضم كلا من نائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن، ومدير دائرة الاستخبارات العميد جغمان الجنيدي.f.png


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق