اخبار اليمن العاجلة : ميليشيا الحوثي تحتجز 19 سفينة نفطية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بوابة  

دانت اللجنة العليا للإغاثة بأشد العبارات احتجاز مليشيات الانقلابية 19 سفينة محملة بالمشتقات النفطية، في البحر الأحمر ومنعها من دخول ميناء .

وقال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “ان المليشيات الانقلابية اتخذت من سيطرتها على ميناء الحديدة مجالا لاحتجاز السفن المحملة بالمساعدات الاغاثة والانسانية للمحتاجين واعاقة الوصول الإنساني وقد سبق للمليشيات احتجاز ما يزيد عن 65 سفينة اغاثية، اضافة الى استخدام الميناء لاغراض عسكرية، وضرب السفن الاغاثية والتجارية وتهديد للملاحة الدولية في البحر الأحمر “.

وجدد دعوة الحكومة للمجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية في الضغط على المليشيات لوقف أعمال الاحتجاز وتسليم الموانئ للحكومة المعترف بها دوليا لإدارة الميناء وكافة الموانئ والمنافذ، موضحا أن بقاءها بيد المليشيات تهديدا للامن والسلم الدولي والاقليمي.

وحمل فتح المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة عن اعاقة العمل الانساني في ميناء الحديدة وتردي الوضع الانساني في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق