اخبار اليمن - #تقرير_خاص: تهريب #الأسلحة و#المخدرات .. حرب صامتة على مناطق #الجنوب

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الأربعاء 5/12/2018 (21)خاص

هي الحرب إذا ولكن بلارصاص هذه المرة.. هذا مايجري بالعاصمة عدن ومدن جنوبية أخرى والتي منذُ مابعد الحرب شهدت إنتشار مخيف للأسلحة والحبوب المخدرة والخمور.

وحضي ذلك الإنتشار المخيف، رواجاً واسعاً بين الشباب الذين يتم استغلالهم بطرق مختلفة، الأمر الذي أظهر نتائج سلبية على المجتمع بشكل غير متوقع.

مصادر مطلعة كشفت لـ ”حضرموت21“ بأن الحبوب المخدرة والحشيش والسلاح بات أمراً لاحرج من بيعه لفئات مختلفة من المواطنين، وبأسعار منخفضة ليسهل على متعاطينها وروادها شراؤها.

وإضافت المصادر بأن تلك التداعيات والظواهر تنذر بكارثة كبيرة ستحل على البلد وستغرق في مستنقع الفوضى أن لم يتم تداركها، خصوصاً مع انعدام الرقابة والحملات على تجار تلك الممنوعات.

الخطر القادم من الشمال

خلقت اجواء الحرب في المناطق المحررة ظروفاً واقعية على الشباب المراهق، وأصبح الكثيرين منهم يسعى إلى امتلاك قطعة سلاح دون أي غطاء رسمي، وسهل تهريب الأسلحة إلى المدن الرئيسية ووصولها إلى المراهقين.

حيث أكدت لـ ”حضرموت21“ مصادر أمنية في محافظتي أبين ولحج عن ضبط عشرات القطع من الأسلحة والذخائر القادمة غالباً من والبيضاء وأب وغيرها، بغيت ادخاله إلى عدن أو حضرموت ربما لإغراض إرهابية، لكن عادة ماتكون تجارية.

وتكشف تلك العمليات التهريبية عن مؤامرة سياسية مدروسة تهدف إلى زعزعة أمن المناطق المحررة بطرق مختلفة، لايقل ضررها عن الإرهاب.

المخدرات والانتشار المتسارع

ولا يقل خطر المخدرات والحشيش والخمور ضرراً عن السلاح والذخائر والمتفجرات فهما سلاحان أن اجتمعا، كانت عواقبهم كارثية ومأساوية.

وسعت قُوى متنفذة وتحت أذرع سياسية إلى ادخال تلك الممنوعات بشكلاً كبير وواسع عقب الحرب إلى المناطق المحررة، بهدف خلخلت الأمن وانتشار الجريمة، إلا أن القوى الأمنية في عدداً من المحافظات قد ضبطت الآلاف من أطنان الحشيش والمخدرات.

حيث قامت قوات الحزام الأمني بزنجبار بضبط عشرة كيلو هيروين بحوزة شخص مهرب قادم بها من حضرموت إلى عدن إلا ان اليقظة العالية التي يتمتع بها أفراد الحزام أدت إلى اكتشاف هذه المواد المخدرة والقاتلة للإنسانية وحجزها مع الشخص المهرب واحالته إلى جهات الاختصاص بقيادة الحزام الأمني بأبين.

وتتوالى أخبار ضبط الممنوعات بشكل شبه يومي، ما يكشف عن تسويق مدروس لهذه الممنوعات وبيعها بأسعار زهيده.

دعوات للتحرك

دعت رئيس مركز عدن للتوعية من المخدرات على توحيد الجهود مع منظمات المجتمع المدني والسلطات الأمنية والقضائية وتكثيف العمل للتوعية بخطر تلك الآفه.

وفي تصريح خاص قالت الدكتورة سعاد علوي أن ما وصل إليه الوضع اليوم في عدن والجنوب خصوصاً وضع الشباب وحالة الفراغ وانتشار الجرائم بشكل متزايد يثير المخاوف في المجتمع كونها وصلت إلى الأطفال، فذلك دليل على أن المخدرات كانت ولازالت موجهة بشكل مخطط له وممنهج منذ البداية للوصول إلى هذا الوضع المزري الذي أصبح عليه مجتمعنا الجنوبي.

وتابعت الدكتورة سعاد: منذ بداية الحرب الأخيرة على المحافظات الجنوبية التي شنتها المليشيات في مارس 2015م وحتى التحرير دخلت كميات كبيرة من المخدرات المتنوعة، حيث أن الأوضاع السيئة وخصوصاً في العاصمة عدن سهلت وبشكل كبير لتجار ومروجي المخدرات إدخال أنواع عديدة من المخدرات منها الطبيعية كالقات والحشيش والتمبل والشمة، والصناعية منها الأدوية المنومة والمهدئة ومسكنات الألم القوية تدخل في تركيبتها الأمفيتامينات وبعض العناصر الأفيونية المخدرة ومضادات الصرع التي تعطى لمرضى الأمراض المستعصية والأمراض النفسية والعصبية.

وبينت الدكتورة سعاد أنه وبحسب عدد القضايا التي تم ضبطها في العام 2016 م فهي 22 قضية كلها قضايا بين حيازة وتعاطي وترويج مخدرات كما وصلت كميات كبيرة من الحشيش خلال العامين 2017 و2018 إلى أكثر من 500 كيلو جرام قادمة من وحضرموت إلى أبين وعدن، هذا غير كميات الضبطيات القادمة من المحافظات اليمنية الشمالية والتي يتم ضبطها في نقطة سناح بمحافظة الضالع، كما تم ضبط مايقارب 35 كيلو من مخدر الهيروين قبل أكثر من شهرين في نقطة دوفس بمحافظة أبين وكذا تم ضبط 10 كيلو من هذا المخدر الخطير وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة.

وأختمت حديثها بالجهود التي يبذلها مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات وأنهم مازالوا بحاجة إلى المزيد من وسائل المساعدة خصوصاً الإعلام حتى نضمن وصول الرسالة إلى كل فرد في بلادنا.

ستبقى المخدرات وتجارة السلاح حرباً أخرى تدمر مابقي من #اليمن أن لم يتدارك المجتمع بكل أطيافه ذلك الخطر.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - #تقرير_خاص: تهريب #الأسلحة و#المخدرات .. حرب صامتة على مناطق #الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق